/>

الملحدعلاء عبد الفتاح وسامح نجيب أبرز رموزه : هل يقود " الأناركيون " مسلسل الفوضى فى مصر ؟!!..ماذا يفعل دعاة الفوضى فى التحرير ؟ وما هو مخطط تفكيك الجيش المصرى ؟




أعد التقرير – سمير العركى   |  28-12-2011 13:50

يخطىء من ينظر إلى مشهد العبث فى ميدان التحرير على أنه مشهد واحد يحتاج إلى حكم واحد فالمشهد اختلط فيه الحابل بالنابل والثورى بالمدعى والشريف بالوضيع ، وصاحب القضية بقاصد الشهرة وطالب الشهوة ...

لم يكن هذا العبث الذى يصبغ مشهد التحرير ارتجاليا أو عبثيا بل هو مقصود لقيادة مصر إلى حالة من الفوضى تتوه فيها الحقائق ويقف الشعب – كما هو الآن – متعجبا محتارا يرى الجريمة أمامه ومنقولة بالصوت والصورة ولكنه يقف عاجزا عن معرفة اليد المدبرة لكل هذه الجرائم . يرى صبية تتراوح أعمارهم ما بين الستة عشر والثمانية عشر عاما يحرقون ويدمرون ثم يفاجىء بأن القتيل فى كل مرة أغلبهم من عينة الشيخ / عماد عفت عالم الأزهر الجليل ، وعلاء عبد الهادى طالب الطب المتفوق .

يقف الشعب محتارا وهو يضرب كفا بكف وهو يسمع آباء النضال يقودون معاركهم من الاستوديوهات المكيفة شحناً وإثارة وتأليباً ولا يزورون الميدان إلا عندما يمتلأ بالجثث وينكشف الغبار عن ثارات وعداوات تفكك عرى الدولة المصرية شيئاً فشيئاً .. أصبح أطفال الشوارع وجماهير الألتراس وقود المعارك لنضال علاء الأسوانى وممدوح حمزة والبرادعى وجمال فهمى والسناوى .. وغيرهم الذين وزعوا أنفسهم مابين قنوات الفلول وعبر فضاء الانترنت الفسيح على تويتر والفيسبوك .

وإذا كان البعض يصر على الدفع بخيرة شباب مصر من الأطهار الأنقياء إلى صدارة المشهد ثم اغتيالهم بأعصاب باردة ليبدو المشهد أن الدولة تغتال ثوار التحرير ..

والمصريون اليوم تحاول الولوج إلى الخطوط الخلفية لاستكشاف المجهول وإبراز المسكوت عنه والاقتراب من إحدى دوائر الفوضى والتى تقود مخططا ممنهجاً لتفكيك الدولة المصرية وإسقاط مؤسساتها طمعا فى مجتمع بلا سلطة .. وكيان بدون مؤسسات ..

فهل يفعلها الأناركيون ( الاشتراكيون الثوريون ) ويقودون مصر للفوضى العارمة تحقيقاً لرؤيتهم ومخططهم ؟؟ سؤال حاولنا الاقتراب من إجابته .

من هم الأناركيون ؟

للتحرير دهاليز وخفايا والعالمون ببواطنه ودروبه الخفية يعرفون تنظيم " الأناركيون " ومصطلح الأناركية فهم أحد أهم المفاصل الهامة فى إثارة الشغب فى التحرير وما حولها .

أما كلمة أناركي فهي مشتقة من اليونانية وتعني اللاسلطة أو اللاسلطوية، والأناركية هي فلسفة اجتماعية تقوم على رفض كافة أشكال السلطة الهرمية والمركزية (سياسية، دينية، اقتصادية)، وتؤكد على الحرية الشخصية، الملكية الاجتماعية، الديمقراطية المباشرة، والإدارة الذاتية، والشيوعية التحررية هي ذاتها الأناركية، وتعود أسسها لميخائيل باكونين وبيتر كروبوتكين.

كما أن مصطلح فوضى AN_archie يعني اللاسلطة أي انتفاء السلطة ومؤسساتها وغيابها على اعتبار أن الجزء الأول من المصطلح AN يعني الانتفاء, بينما يقصد بالجزء الثاني منه Archie السلطة. ويتضمن المصطلح العربي ( الفوضى ) المعنى نفسه, فالمجموعة الفوضوية هي الجماعة التي يتساوى أفرادها ولا رئيس لهم و يتخذون من حرف A رمزاً لهم.

وعلى صفحتهم على الفيسبوك لخص الأناركيون المصريون رؤيتهم فى " دولة إطارها الجمعيات والأحزاب السياسية التي تهدف لإزالة سلطة الدولة المركزية، لتعتمد في تنظيم أمورها على خدمات المتطوعين من كافة أعضاء المجتمعات "

فهدف الأناركيين القضاء على أشكال السلطة القائمة وجميع مؤسساتها من أجل الوصول إلى مجتمع منقسم إلى العديد من المجتمعات الفرعية الصغيرة التى تدير شأنها بنفسها وبعبارة أخرى يهدف الأناركيون المصريون إلى تفكيك أركان الدولة المصرية وتحويلها إلى شظايا مبعثرة وهذا لن يأتى إلى عبر إسقاط أهم المؤسسات الحامية لوجود الدولة المصرية صلبة متماسكة وعلى رأسها الجيش والشرطة .

هذا المخطط لم يعد متداولا فى السر بل يتم تداوله وبثه على نطاق واسع ففى واحد من مقاطع الفيديو المبثوثة على شبكة الانترنت يعتبر سامح نجيب أحد قيادات الاشتراكية الثورية فى مصر، أن هدفهم هو إسقاط الجيش وإحداث انقسامات بين صغار الضباط والعساكر من جانب والقيادات من جانب آخر، وعلى حد تعبيره: "إسقاط المؤسسة العسكرية وإسقاط الدولة هو السبيل لإنجاح ثورة 25 يناير".

وجاءت هذه التصريحات فى ندوة نظمها مركز الدراسات الاشتراكية ( ملتقى الأناركيين المصريين ) لمناقشة الوضع السياسى فى مصر بعد المرحلة الأولى من الانتخابات والتى أظهرت تفوقا واضحا للتيار الإسلامى وأضاف نجيب فى تصريحاته الصادمة "مش ممكن إسقاط الدولة دى بدون سقوط المؤسسة العسكرية..ومش ممكن إسقاط الجيش بدون انقسام داخله..عايزين نكسب الجنود وصغار الضباط لمشروع الثورة ونشركهم معانا فى نوع جديد من الاعتصامات".

وأوضح أن مخططهم الفوضوى يقوم على: "الإضرابات الجماهيرية الواسعة اللى هتهز المؤسسة العسكرية من جوه وتخليها تنهار وتتشقق وبعدين تقع"، على حد قوله .

وعن كيفية التنفيذ أشار نجيب إلى أنهم "محتاجين عشرات الآلاف معانا عشان نلعب دور حقيقى فى إحداث انقسام فى الجيش المصرى على أسس طبقية..عايزين نكسب صغار الضباط والعساكر معانا ضد قياداتهم..مفيش ثورة بتنجح من غير ما الجيش يتكسر من جواه..وده هيتم بفعل الحركة الجماهيرية الضخمة"،

كما اعتبر أن الدماء التى تسيل كل يوم فى التحرير والمناطق المجاورة له قليلة لأنه على حد قوله: "المعارك الكبيرة لسه جاية..واللى احنا شايفينه لحد دلوقتى بروفات لإضراب جماهيرى عام..وأتوقع أن الاعتصام الجاى فى التحرير هيكون فيه ناس أكتر بوعى أعلى وفهم أكبر للعملية

هذه النظرة الفوضوية التى ضمنها الاشتراكى الثورى فى كلمته المبثوثة على شبكة الانترنت توضح بجلاء أن تفجير الأوضاع فى التحرير لا يحدث اعتباطا وأن المأساة تكمن فى استخدام أطفال الشوارع كوقود للمعركة لإلهاب مخيلة الجماهير وإثارة عواطفهم ودفعهم للانقضاض على قوات الجيش كما فعلوا من قبل مع الشرطة المصرية يوم 28 يناير .

ومن أشهر الأناركيين المصريين علاء عبد الفتاح المدون المصرى البارز والذى اتهم على خلفية أحداث ماسبيرو بعد ان اتهمته سلطات التحقيق بسرقة سلاح من إحدى عربات الجيش وإطلاق النار على القوات المتواجدة بالمنطقة قبل أن يخلى سبيله مؤخرا على ذمة التحقيق ومنعه من السفر .

فعلى حسابه على توتير زعم علاء عقب أحداث ماسبيرو أن مقاومة ما أسماه بطش الجيش شرف وقال : " إشعال مظاهرات ماسبيرو ومقاومة بطش الجيش كالعادة شرف لا أدعيه وتهمة لا أنكرها "

وعقب خروجه من محبسه توجه إلى ميدان التحرير وقال : "السلطة لم ولن تكن مؤمنة بالثورة، بما فيها مجلس الشعب المقبل، وذلك لأن المجلس سيكون سلطة، وأى سلطة لن تؤمن بالثورة، والمطالب لن تتحقق إلا بوجودنا فى الشارع". فالهجوم الواضح على السلطة هدفه إسقاطها فى وعى الجماهير قبل العمل على إسقاطها فى أرض الواقع وهو ما يسعى إليه علاء ومن معه من الأناركيين الثوريين .

رحلة فى عقل الأناركيين

إذا أردت أن تقترب أكثر من الأناركيين أو التيار اللاسلطوى الذى يسعى لتقويض دعائم الدولة المصرية فلنقرأ سويل بعضا من برنامجه المعلن باسم " برنامج التيار اللاسلطوى " .

ففى البداية يعلن الأناركيون كفرهم بكل المذاهب السياسية الموجودة والمطروحة للتغيير حيث أن " الرؤية العلمية للواقع الآن عالميا ومحليا تخبرنا على نحو واضح أنه لا بالرأسمالية سواء أكانت رأسمالية الدولة أو الرأسمالية الليبرالية أو الرأسمالية المحافظة ولا بالإصلاحية و لا بالتحرر القومى و لا بالدولة القومية و لا بالفاشية الدينية أو الفاشية القومية و لا بالاشتراكية البيروقراطية التسلطية ، يمكنا حقا إنجاز أى تقدم اجتماعى حقيقى ، و لا تحقيق تحرر فعلى للبشر ، ولا مساواة فعلية بينهم ، و لا حتى انجاز التحديث واستمراره سواء فى العالم أو فى منطقتنا الجغرافية التى تطل على شرق وجنوب البحر المتوسط ، فالطريق الوحيد للتقدم والتحديث هو نفس الطريق إلى التحرر والمساواة و لن تتأتى كل هذه الأهداف إلا بإقامة مجتمع تحررى لاسلطوى علمانى لا قومى لا دينى تعاونى فى تلك المنطقة من العالم . "

كما يسعون إلى إلغاء دور الدين فى المجتمع عبر الدعوة إلى إطلاق حرية اعتناق أى دين أو معتقد يراه الإنسان وحرية تغييره وقتما أراد وشاء وحسب ما ورد فى البرنامج فإن " حرية الرأى والتعبير والفكر والوجدان والدين والمعتقد بلا قيد أو شرط، وتشمل هذه الحقوق ، حرية تغيير الفرد لديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سرا أم مع الجماعة "

ويدعو الأناركيون إلى التحلل من الضوابط التى وضعتها الأديان السماوية وعلى رأسها الإسلام فى تنظيم علاقة الرجل بالمرأة عبر رابطة الزواج إذ يدعو البرنامج إلى " قيام وتنظيم علاقات الزواج وإنهائها وكل ما يترتب عليها من آثار على أساس التعاقد الحر للأطراف المقبلة عليه دون وصاية أو تدخل من طرف آخر طالما بلغ الطرفين سن الزواج. فلا يبرم عقد الزواج إلا برضى الطرفين الراغبين في الزواج رضى كاملا لا إكراه فيه. و للرجل والمرأة متى بلغا سن الزواج حق التزوج وتأسيس أسرة دون أي قيد بسبب الجنس أو الدين. مع ضمان المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات فى العلاقة الزوجية فى إبرامها و فى أثناء قيامها و فى حالة إنهاءها وكل ما يترتب علي كل هذا من آثار . "

كما ينادون بـ " إنهاء الوصاية والولاية والقيامة والحضانة الأبوية على أبناء و بنات الأسرة بمجرد بلوغهم سن ستة عشر عاما . " حيث يصبح الطريق مفتوحا أمام الفتيان والفتيات للاستقلال بحياتهم بعيدا عن سطوة الأب أو ولى الأمر وهى دعوة تستهدف هدم أركان الأسرة لصالح المجتمع الشيوعى الأوسع .

ويتبنى الأناركيون الفوضويون الدعوى إلى " إلغاء كل من التعليم الدينى و التعليم العسكرى و التعليم الفنى و التعليم النوعى ما قبل الجامعى ، و ذلك بهدف توحيد التعليم لكل الطلاب والطالبات فى سنوات التعليم العام ما قبل الجامعى " أى العمل على هدم مؤسسة الأزهر الشريف بما تحمله من قيمة علمية وتنويرية هامة وضرورية .

الأناركية والماسونية

الأناركية أو الفوضويون هم المنفذون للفوضى الخلاقة حيث أنهم يؤمنون بأن الكون خلق من فوضى تبعا لنظريات العلمانية و الإلحاد فإذا كان الكون خلق من فوضى إذاً يمكن لأشياء رائعة أن تنتج من الفوضى التي يريدون صناعتها في العالم !!!

وقد ابتكر الماسون عام 1776 مشروعاً للسيطرة على المجتمعات حيث أن السيطرة العسكرية تلقى دائما مقاومة فوضع آدم وايزهاوت - الماسوني من كبار الماسون على مر التاريخ و تعتبر مؤلفاته بمثابة الدستور الذي تقوم عليه الماسونية - مشروع يهدف إلى خلق فوضى عارمة و عنف و إراقة دماء بمستوى عالمي لخلق حالة من الرعب و الخوف العالمي حتى يتحد جميع البشر على الأرض في نظام عالمي جديد نظام من رحم الفوضى لا يعترف بدين و لا قومية و لا حدود نظام عالمي إلحادي دنيوي يحكمه في النهاية المسيح الدجال كما جاء في البروتوكول العاشر من بروتوكولات صهيون نصاً : "يصرخ الناس الذين مزقتهم الخلافات وتعذبوا تحت إفلاس حكامهم هاتفين: "اخلعوهم، وأعطونا حاكمًا عالميًا واحدًا يستطيع أن يوحدنا، ويمحق كل أسباب الخلاف، وهي الحدود والقوميات والأديان والديون الدولية ونحوها .. حاكمًا يستطيع أن يمنحنا السلام والراحة اللذين لا يمكن أن يوجدوا في ظل حكومة رؤسائنا وملوكنا وممثلينا".

كما أن الفوضى الخلاقة في اللاتينية القديمة تعني ORDO AB CHAO و هو مصطلح موجود في القاموس الماسوني Antichrist = Anarchie = A

الفوضى فوضى ولو اختلفت الصفات التابعة لها بين أن تكون خلاقة أو منظمة !‏

كما توجد الأناركية توجد في الرموز الماسونية بمعنى : افعل ما يحلو لك .. و هي عقيدة الشيطان حيث الحرية الكاملة و انتفاء الديانات و الشرائع و الحدود

ويعتبر البعض المفكر الأمريكى الأشهر ناعوم تشومسكى من الأناركيين المتطرفين لكثرة تنظيراته عن السلطة ونقده لممارساتها السيطرة على المجتمعات .

كما لا ننسى مشروع الشرق الأوسط الجديد أو الفوضى الخلاقة الذى أذاعته كونداليزا رايس عام 2005 وحاولت من خلاله الإيهام بأنها تسعى من خلاله إلى نشر الديمقراطية في العالم العربي و التدخل لحقوق المرأة .

الغريب أن الذى تبنى تنفيذ هذا المشروع جاريد كوهين و هو أصغر مستشار يهودي في مكتب كونداليزا رايس و هو أيضاً مدير الأفكار في شركة جوجل و عضو في منظمة جيل جديد و مؤسس منظمة موفمنتس لتدريب و جمع النشطاء حول العالم

الخاتمة

ألم نقل فى بداية التقرير أننا أمام مشهد عبثى اختلط فيه الحابل بالنابل والشريف بالوضيع فالشعب المصرى الذى خرج فى ثورة يناير لم يكن يحمل بين جنباته إلا أحلاما مشروعة وآمالاً شريفة كان يريد حقه فى الحياة وفى العيش الكريم .. يريد أن يستيقظ يوما على حياة بلا سجن أو سجان .. بلا قيد أو قضبان .. يريد أن ينعم بثرواته وما أكثرها .. وينال خيرات بلاده وما أعظمها ..

هذا الشعب كان يريد خبزا وتعليما ورعاية صحية .. يريد أن يهدم الباطل ليبنى الحق .. لذا وجدناه فى معارك الهدم صامدا ومواقع البناء متقدما .. خرج فى الميادين يزأر " الشعب يريد إسقاط النظام " ثم اصطف أمام صناديق الاقتراع ليعلن أن هذا وقت البناء ..

ولكن الشعب ابتلى بمن أراد خطف ثورته وبث الفرقة والفوضى بكل مكر ودهاء .. ابتلى بمن استغل فقر أبنائه ليدفع بهم فى أتون مواجهات دامية لا هدف لها سوى نشر الفوضى واختلاط الأوراق وهدم مؤسسات الدولة وتفكيك الجيش المصرى .

فماذا نحن فاعلون ؟!!

التعليقات
0 التعليقات