/>

بالفيديو..تقرير ناري للجزيرة يكشف عورات القضاء المصري أمام العالم

-







تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب والفيس بوك تقرير ناري للجزيرة يفضح فيه القضاء المصرى أمام العالم بسبب احكامه الغير مسبوقة فى التاريخ.
رصد التقرير ردود أفعال بعض الدول من الحكم الصادر في حق صحفيي الجزيرة الانجليزية الذي حصل فيه ثلاثة من الصحفيين على أحكام بالسجن المشدد من 7 إلى 10 سنوات في قضية "خلية الماريوت".
يذكر أن عدد من الدول الاوروبية استدعوا السفير المصري لاعتراضهم على الاحكام على صحفييها، كما أعرب عدد من المنظمات الحقوقية الدولية ووزراء الخارجية بعدد من الدول استياءهم من الاحكام الصادرة في حق المعارضين لنظام قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.







خبير اقتصادي: 3 رسائل في خطاب السيسي تنذر بكارثة

-








قال "مصطفى عبدالسلام"، الخبير الاقتصادي، إن "خطاب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السسي اليوم وجه رسائل لثلاث فئات في المجتمع وجميعها رسائل تنذر بكارثة اقتصادية".

وأوضح "عبدالسلام" خلال لقاء له على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن "الرسالة الأولى التي أراد السيسي توجييها كانت للشعب الفقير والبسيط بأن يتحمل الفترة المقبلة مزيد من التقشف مع سياسات رفع الأسعار بسبب ارتفاع العجز، أما الرسالة الثانية فكانت لرجال الأعمال لحثهم ودفعهم للتبرع من أجل إنقاذ الاقتصاد الذي يشهد انهيار رغم تبرعات الخارج".

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن "الرسالة الثالثة في خطاب السيسي هي أكثر الرسائل المزعجة، ففيها تحذير منه للعمال وأصحاب المطالب الفئوية بأنه يصمتوا وأن يتراجعوا عن تظاهراتهم وألا سينالهم ما ينال غيرهم من المعارضة"







روبرت فيسك يفضح السيسي .. وحقيقة التنازل عن نصف راتبه

-








 السيسي تنازل عن 21 الف جنيه نصف راتبه، و لكنه :
* يتقاضى بدل للملابس شهريا يقدر بالالاف ،
فملابس الرؤساء الداخليه لا تغسل ولا تلبس الا مرة واحدة!!!!
*رابطة عنق السيسي ثمنها 2000 دولار!!!!!!!!!!!!!
*السيسي يتقاضى بدل سفر في الزيارة الواحدة،
ما يزيد عن 2 مليون جنيه الى جانب مصاريف وتكاليف رحلته واقامته.
*السيسي سيتقاضى أجراً عن الوقت الاضافي أضعاف أضعاف مرتبه.
*السيسي سيتقاضي حوامز ومكافآت تصرف للرؤساء عشرات المرات في السنة. الواحدة .ومع كل سفرية او اتفاقية او مكالمة تلفونية. ومبارك كان اكثرهم حرصا على أخذ كل مستحقاته والسيسي كذلك.
*السيسي سيسرق من مليارات الخليج وسيبنى عدة قصور أخرى،
لها انفاق ومخارج هروب كعادة كل انقلابي على مدار التاريخ الحديث.
*السيسي تنازل عن بضعة آلاف ليسرق الملايين وطمعه في السلطة
سيحطم آمال بلد باكمله .
* مصر لن تتحرك أبداً للامام مادام العسكر على رأس قيادتها




ممثلة عالمية تسخر من القضاء المصرى

-








قالت ميا فارو "ممثلة عالمية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة عبر تويتر : هل تفكر فى رحلة لمصر ؟ لا تفكر
قد ينتهي بك الأمر فى السجن لسبعة أعوام بتهمة التجسس إنهم لا يحتاجون لأى دليل لإدانتك




بالفيديو| فهمي هويدي يفتح النار على الأحزاب الكرتونية

-







مشاركات | ليه نازلين 3 يوليو ؟؟

-







بالفيديو | "أردوغان" يرد على "أوباما" لوضعه قدمًا على قدم

-







تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو للقاء بين الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، ورئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، يظهر فيه رد مباشر من أردوغان عندما وضع "أوباما" قدم على قدم في وجه "أردوغان".

ورد "أردوغان" في ذات اللحظة بوضع قدمه في وجه "أوباما" في مشهد يكشف الندية في التعامل بين أمريكا وتركيا بالمقارنة بوزير الخارجية الأمريكي الذي وضع قدمه بوجه قائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي" عندما زار مصر بداية هذا الأسبوع، فضلًا عن قبلة الجبين التي أعطاها السيسي للعاهل السعودي الملك "عبد الله بن عبد العزيز"، في زيارة السيسي له في طائرته الخاصة بمطار القاهرة الدولي، في مشهد مخالف لكل البروتوكولات المتعارف عليها



لماذا رحب اهل الموصل بداعش؟ هيفاء زنكنة كاتبة من العراق

-









الشوارع مكتظة بالمشاة والسيارات. اسواق الملابس والحاجيات المنزلية ودكاكين الخضروات والفاكهة مفتوحة. رائحة الخبز الطازج تفوح من المخابز. نساء يتسوقن. رجال يتوجهون الى اعمالهم. هناك احساس غريب بالزمان والمكان. غاب التأخر عن العمل بسبب نقاط التفتيش والسيطرات العسكرية الخانقة للناس والمدينة منذ أحد عشر عاما. الاحساس الغريب يتجلى في حيرة المعتقل الذي اطلق سراحه لتوه. يخطو خطواته الاولى خارج جدران السجن. كيف يتحرك المرء في مدينته بلا سيطرات عسكرية؟ بلا نقاط تفتيش تديرها حفنة من المجندين الذين يغطون احساسهم بالضعف والنقص باهانة اهل المدينة؟
هل هذه هي العاصمة بغداد التي تحميها «الحكومة الديمقراطية» وتوفر لها الطمأنينة والاستقرار؟ تحافظ على كرامتها وتراثها وتاريخها؟ ان تبقيها قلبالعراق النابض بوحدته وتنوع قومياته واديانه ومذاهبه؟ أبغداد التي وعدوها بالحرية والديمقراطية؟ أبغداد التي قالوا عندما استعانوا بالغزاة على «تحريرها»، اعطونا فترة ستة اشهر فقط وسنتخلص من الاحتلال كما تخلصنا من المستبد؟ أبغداد التي اختزل هم سكانها بالبقاء على قيد الحياة فقط، وطموحها ان تستيقظ صباح يوم خال من الاغتيالات والاعتقالات والتعذيب؟
انها ليست العاصمة التي يفترض ان يسودها الأمان، حيث مقر النظام الحاكم بجيشه وفرقته الذهبية وقواته الخاصة. مقر أكبر سفارة امريكية في العالم. موقع حصن المنطقة الخضراء.
الصورة التي اتحدث عنها هي واقع مدينة الموصل، نقلا عن اهل الموصل انفسهم. بشهاداتهم في الايام الماضية، وامتلكت بعض اجهزة الاعلام الجرأة على نقل تفاصيلها، متخطية بذلك حاجز الرقابة العالمي ومجازفة ان تتهم بالارهاب. ولكن، كيف يرحب اهل الموصل، سكنة ثاني أكبر المحافظات العراقية، مدينة المثقفين والعلماء والتاريخ العريق، المدينة التي منحت العراق الاطباء والاكاديميين والمؤرخين، بداعش الارهاب ؟ هل انكسرت بوصلة قيمهم الانسانية الحضارية الى حد ابداء الارتياح لوجود افراد منظمة همجية بين ظهرانيهم ؟ لماذا؟
هنا، علينا تفكيك صورة ما حدث ويحدث الآن في مدينة الموصل، والبالغ عدد سكانها ما يقارب المليونين. الحدث كان خارقا ومذهلا للجميع، اذ خلع افراد الجيش، خلال ساعات، زيهم العسكري الذي اقسموا، بشرفهم، ان يرتدوه دفاعا عن الوطن والشعب. أطلق اشارة الهرب القادة العسكريون (برتبة لواء) قائلين لبقية العسكر حين سألوهم عما يتوجب عليهم فعله، وبالحرف الواحد: «دبروا حالكم». فدبر الجنود حالهم. هربوا تاركين وراءهم الاسلحة الحديثة والمعدات والآليات التي دفع العراقيون ثمنها للامريكان بمليارات الدولارات.
تدل شهادات الكثيرين من اهل الموصل ممن نزحوا خلال اليومين الاولين بان صيت داعش الهمجي وهرب الجنود واحتمال القصف دفعهم الى النزوح الا انهم قرروا العودة بعد ان اطمأنوا على هدوء الاوضاع، وان المقاتلين شجعوا الاهالي على العودة الى وظائفهم، وقاموا بما عجز عنه نظام المالكي ومن قبله المحتل بامكانياتهم وميزانيتهم الضخمة، اي اعادة التيار الكهربائي لساعات عدة والتزود بالمياه وتنظيف المدينة. النقطة الاخرى التي يؤكدها اهل المدينة، خلافا لما هو شائع، هي تمتع الموصل بالهدوء ولم يقع اعتداء على احد بسبب انتمائه العرقي والديني.
ولكن، كيف يمكن لداعش الارهابية، الهمجية، بافرادها مغسولي الادمغة، الذباحين، أكلة الاكباد والقلوب، ان يسلكوا هذا السلوك الحضاري الذي تفتقر اليه الجيوش اثناء الحروب، وفي مراجعة سلوك الجيشين الامريكي والبريطاني، الحافل بالمجازر والاعتقالات والاغتصاب للرجال والنساء، خلال احتلال العراق، مثال واضح؟ كيف يمكن سقوط مدينة خلال ساعات امام بضع مئات من الداعشيين؟ الا يستدعي حدث كهذا التساؤل عن فحوى الحكاية التي يروجها نظام المالكي وحلفاؤه والادارة الامريكية اعلاميا، الذين شمروا فجأة عن سواعدهم للدفاع عن المواطنين ضد الارهاب؟
ان ما يحاول نظام نوري المالكي تسويقه هو ذات البضاعة المصنعة بواشنطن، باسم «الحرب على الارهاب». باسمها تم غزو افغانستان والعراق. وانضم تحت لوائها حكام البلاد العربية من السعودية الى مصر، حماية لانفسهم وديمومة لفسادهم، مستندين عليها كعصا موسى لترويع شعوبهم. ولم تقصر اجهزة الاعلام والمثقفين، ترويعا وترغيبا، حتى بات المتسائل او الباحث عن الحقيقة ارهابي لن تثبت براءته. فعاش العراقيون هذا الوضع الخانق يوميا. كل من يجرؤ على رفع صوته احتجاجا او متظاهرا هو، حسب تعبير المالكي، أما فقاعة او قاعدة او صدامي أو داعشي. وغالبا ما يجتر المالكي هذه المفردات في خطابه الاسبوعي امعانا في اهانة الناس واستفزازهم. وكأن الاعتقالات والتعذيب والاعدامات والقصف العشوائي ليس كافيا.
مما يدفع الى التساؤل عما اذا كان اهل العراق بحاجة الى داعش، القادمة عبر الحدود، او المقاتلين الاجانب لينتفضوا للتخلص من نظام طائفي جائر؟ وهل هي داعش، حقا، من حررت المدينة ورحب الاهالي بها؟ أم انهم اهل المحافظة انفسهم بعد ان بلغ الظلم مداه ولم يعد هناك متسع، في الصدور، لكظم الغيض، فضلا عن ان النظام ذاته منخور من داخله بالطائفية والفساد؟ ان من انتفض في الموصل هم، حسب التقارير الموثقة، فصائل ومجموعات مختلفة يغلب عليها الطابع الوطني والعشائري مع ضباط الجيش العراقي السابق وأفراد في المقاومة العراقية السابقة، تطلق على نفسها اسم المجلس العسكري العام لثوار العراق. وبينما يحاول إعلام النظام حجب الأخبار والمواقع الإعلامية، التي تنقل الصورة الاخرى، غير الرسمية، عن العمل الميداني، يعتمد المجلس في نقل اخباره وبياناته على موقعه على الانترنت ومن خلال التواصل الاجتماعي.
أما داعش الموجودة باعداد قليلة، فانها سلاح ذو حدين. يستخدمه النظام للحصول على الدعم الامريكي وغيره ويستخدمه المقاتلون لترويع النظام وجيشه. وهذا ماحدث. اذ ساعد تضخيم اسم داعش المخيف على اثارة رعب القيادة العسكرية للجيش والجنود وتسريع هربهم. وينأى افراد المجلس العسكري بانفسهم، عمليا، عن التنظيم الداعشي خاصة وان اعضاء المجلس انفسهم ممن كانوا قد قاتلوا القاعدة سابقا.
ان الخوف الطاغي، اليوم، في مختلف مناطق العراق، مرده ان يلجأ النظام الى استخدام القوة الجويّة لتدمير المدن دون تمييز، خاصة بعد ان لجأ النظام الى طلب مساعدة امريكا رسميا. وتشير البوادر الى ان احتمال القصف الجوي، واستخدام الطائرات بلا طيار، بالاضافة الى الفرق الخاصة، قابل للتطبيق ومشرعن وفق قانون الحرب على الارهاب ولتذهب مظالم الشعوب وانتفاضاتها الى الجحيم. ان تحقيق النظام الديمقراطي العادل بالعراق سيتم بيد أبنائه بعيدا عن الاستعانة بالتدخل الاجنبي، داعشيا او غيره، اقليميا او عالميا، وليكن في استعانة النظام الحالي بامريكا وبريطانيا لتغيير النظام الذي سبقه عبرة لمن اعتبر.
٭ كاتبة من العراق

فيديو..تضامن إعلامي عالمي مع صحفيي الجزيرة

-






تعليق ناري الشيخ وجدي غنيم على كلمة السيسي- في حد يقول لربنا بعد اذن حضرتك يا عبيط يا اهبل

-







مصر في المركز الخامس بين الدول المهددة بالإفلاس

-










أزمة مصر الاقتصادية أكبر، وأشد عمقا وجدية مما أبداه "عبدالفتاح السيسي" من استعداد للتنازل عن نصف راتبه (الذي تضاعف أصلا من 12 إلى 42 ألف جنيه) ونصف ميراثه (مجهول القيمة).

 فحسب ما نشرته صحيفة "دي فلت الألمانية" تحتل مصر المرتبة الخامسة بين 18 دولة مهددة بالإفلاس، وذلك طبقا لقائمة أعدتها مؤسستا "طومسون رويترز" و"بلومبيرج" مع مؤسسة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، وهي قائمة تتصدرها  الأرجنتين، التي بلغت نسبة إحتمال إفلاسها78.1% وبلغت نسبة ديونها إلي الناتج الإجمالي المحلي 60.1% تليها فنزويلا في المركز الثاني حيث بلغت نسبة إحتمال الإفلاس 48.1% وبلغت ديونها إلي الناتج الإجمالي المحلي 28%، ثم أوكرانيا بإحتمال إفلاس 45% ونسبة ديونها إلي ناتجها الإجمالي المحلي 48.3%، وجاءت اليونان جاءت في المركز الرابع بإحتمال إفلاس بلغ 33.9% ونسبة ديون إلي الناتج المحلي 177.1%، وبعدها مصر في المركز الخامس بنسبة إحتمال إفلاس بلغت 20.6% ونسبة ديون إلي الناتج الإجمالي المحلي 92.3%.



صحفيو البي بي سي يتضامنون مع صحفيي الجزيرة المحكوم عليهم بالسجن في #مصر

-












"داعش" تصل لحدود السعودية.. و"العريفي" يدعمها .. و"الهامفي الأمريكية" تظهر في سوريا!

-











تحت عنوان "مصادر أمنية عراقية": داعش حاول السيطرة على معبر عرعر مع السعودية، كتبت "صحيفة الحياة": قالت مصادر أمنية عراقية:" إن مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام تمكنوا من السيطرة على معبري طريبيل والوليد الحدوديين في محافظة الأنبار، بعد أيام من إعلان سيطرتهم على معبر القائم على الحدود العراقية - السورية، فيما أكدت مصادر في محافظة كربلاء أن داعش حاول السيطرة على معبر عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية".
وأوضحت أن عناصر داعش انتشروا في منفذ الوليد الحدودي (350 كيلومترًا غرب الرمادي)، بعد انسحاب الضباط والجنود، واستولوا على الأموال المودعة في مصرف الرافدين.
جاء هذا بعد أيام من سيطرة داعش على منفذ القائم الحدودي مع سوريا، بعد انسحاب جميع الضباط والجنود منه، في انهيار عزاه المسؤولون الأمنيون هناك إلى ضعف المعدّات والآليات التي يستخدمها الجيش في مقابل الأسلحة الحديثة لدى المسلحين.
وتحت عنوان "العريفي وراء تجنيد الجهاديين لداعش،" كتبت صحيفة "السوسنة الأردنية": " أشارت عدد من التقارير البريطانية إلى أن الداعية السعودي محمد العريفي، يلعب دورا في تجنيد شبان بريطانيين للقتال مع داعش في سوريا والعراق، وذلك بعد قيامه بعدة زيارات إلى بريطانيا ودعوته إلى الجهاد خلال لقاء جمعه بالجالية المسلمة في مركز المنار في كارديف، عاصمة ويلز البريطانية".

وأضافت التقارير أنه "رغم منع العريفي من دخول سويسرا بسبب آرائه المتطرفة، فقد زار بريطانيا مرات عدة، وهو متهم بالتحريض على الشيعة، الذين ينعتهم بأنهم أشرار ويتهمهم بقتل الأطفال وسلخ جلودهم"
وتحت عنوان "عربات عسكرية أميركية من طراز هامفي تظهر في معارك سوريا،" كتبت صحيفة النهار الجديد: "ظهرت عربات عسكرية أميركية من طراز هامفي للمرة الأولى في المعارك في ريف حلب بين كتائب في المعارضة السورية المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" .

بالفيديو..الجهول السيسي يدعو الله :يارب ظروفنا صعبة يارب حضرتك تساعدنا

-













فايننشال تايمز: يجب التعامل مع السيسي بصرامة

-









قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إنه يجب على أمريكا وحلفائها التعامل بحزم أكبر مع السيسي.

وجاء في افتتاحيتها أن عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري السابق استولى على السلطة من خلال انقلاب عسكري قبل سنة تقريبا. "وسار بمصر بلا هوادة نحو الإستبداد وأدار نظاما بسجل حقوق إنسان يضاهي في وحشيته سجل نظام حسني مبارك، رئيسه السابق".

وقالت "لكون معظم الشرق الأوسط في حالة اضطراب، لم يلاحظ الكثيرون في الغرب الظلم الذي يمارسه نظام السيسي ولو على الأقل أحكام الإعدام لمئات من معارضيه. ولكن سجن ثلاثة صحفيين يعملون لشبكة الجزيرة القطرية سلطت الأضواء مرة ثانية على مخالفات النظام".

فقد حكم يوم الإثنين على الصحفي الاسترالي الحائز على جوائز، بيتر غرست، وزميليه المصريين بالسجن سبع سنوات من محكمة بالقاهرة لنشرهم أخبارا كاذبة ولدعمهم جماعة الإخوان المسلمين المحظورة. ويقول محللون كثر بأن سجنهم كان بمثابة انتقام من نظام السيسي ضد حكام قطر لتأييدهم لمرسي، القيادي في الإخوان والذي أطيح به في انقلاب العام الماضي.

 وتقول الصحيفة "ليس هناك أي دليل على أن الرجال الثلاثة ارتكبوا أي جنحة. فمثلا السيد غرست ليس مسلما وقضى وقتا قصيرا في العالم العربي قبل أن يعتقل. وكانت المحكمة عبارة عن تمثيلية هزلية أمام محكمة صورية، فذنب هؤلاء الرجال الوحيد هو أنهم صحفيون ليس إلا".
وتضيف أن "معاناتهم هي مثال آخر على قسوة النظام. وذلك لأن جنرالات النظام يخشون الإخوان المسلمين ويرفضون أي تصالح مع الإسلام السياسي وقتلوا أكثر من 1000 إسلامي بعد استيلائهم على الحكم واعتقلوا 16000 شخص".

و "يستدعي السؤال عن أسلوب تعامل الغرب مع السيسي. فوزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان في مصر نهاية الأسبوع الماضي يعيد "العلاقات التاريخية" بين واشنطن والقاهرة. وقال إن أمريكا ستعيد المساعدات العسكرية التي أوقفتها بسبب الإنقلاب. ويبدو أن السياسة الواقعية التي تنتهجها أمريكا في المنطقة تغلبت على أي التزام تجاه حقوق الإنسان".

و"تواجه سياسات أمريكا في الشرق الأوسط تحديات كبيرة. فمخاطر انتشار الجهاديين تعم المنطقة وتعبر أمريكا السيسي حليفا يعتمد عليه في الحرب ضد التطرف الإسلامي. وتحتاج أمريكا من مصر أن تحافظ على الأمن في شبه جزيرة سيناء الهائجة التي تعتبر أرضا خصبة لمتطرفي القاعدة".

 وتدعو الصحيفة الولايات المتحدة وحلفاءها أن يعيدوا النظر في أسلوب تعاطيهم مع مصر وأن يحثوا السيسي على إنهاء تعصبه الشديد ضد المعارضة سواء كانت من الإخوان المسلمين أو من العلمانيين اللبراليين الذين وصلهم سخط حكمه. والنتيجة الوحيدة لسياساته ستكون الدفع بالإخوان المسلمين إلى العمل السري، وهذا بحد ذاته سيقوي حجة المتطرفين الذين يقولون إن الرد المنطقي الوحيد لقمع النظام لهم هو العنف ولذلك فإن أعمال العنف الجهادية ستكون هي الطريق الوحيدة للرد.

 كما تقول إنه على الغرب أن يتعامل مع السيسي ورعاته الخليجيين بصرامة أكبر. ويجب على الولايات المتحدة أن تربط أي مساعدات عسكرية مستقبلية لمصر يعتمد على إشراك النظام لمعارضيه. وعلى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن يعيد النظر في قراره التحقيق في إمكانية تشكيل الإخوان المسلمين خطرا لأمن بريطانيا. فهذه لم تكن سوى لعبة علاقات عامة لإرضاء دول الخليج ولكنها قد تعطي السيسي الانطباع بأن الغرب راض عن قمعه. 

وكانت مصر مضطربة منذ ثورة 2011. ولكن على الغرب أن يتخلص من فكرة أن الأوضاع في مصر ستكون على ما يرام إن استقرت تحت حكم رجل قوي. فمصر ستستقر فقط إن استوعبت كل مكونات المجتمع وتجاوبت مع مطالب مواطنيها. وأول خطوة على الطريق هي إطلاق سراح كل من اعتقلتهم الدولة التي تتمادى في استبدادها بتهم مفبركة.



بالفيديو..تعليق ساخرلـ"وجدي غنيم" على تصريحات "السيسي"

-














موجة سخرية من تنازل السيسي عن نصف راتبه "المضاعف".. والشباب: "مش هتقرطسنا"

-






أثارت تصريحات قائد الانقلاب العسكري اليوم في الكلية الحربية موجة من السخرية والضحك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" بسبب ما ادعاه قائد الانقلاب العسكري عن عزمه على التنازل عن نصف راتبه عشان خاطر مصر، في الوقت الذي قام فيه الانقلابيون أصلا بمضاعفة راتب رئيس الجمهورية قبل تولي قائد الانقلاب للسطلة المغتصبة ما يعني أن السيسي لن يتنازل عن شيء أصلا.
وكان عدلي منصور المعين السابق للرئاسة الجمهورية قد وافق قبل رحيله على مشروع قانون جديد بتعديل المعاملة المالية لرئيس الجمهورية، حيث يتضاعف راتبه الأساسي عشر مرات، حيث يزيد راتبه الشهري المقرر قانونًا من 2000 جنيه إلى 21 ألف جنيه، باﻹضافة إلى 21 ألف أخرى بدل، تمثيل مستحق عن مزاولته مهام منصبه فيها أنه سيتنازل عن نصف راتبه ما يعني أن راتب رئيس الجمهورية أصبح "42 ألف جنيه".
وعقب تصريحات قائد الانقلاب بعزمة التبرع بنصف راتبه انهالت عشرات التعليقات الساخرة من قائد الانقلاب، حيث طالب أحد النشطاء بمضاعفة راتبه الشهري الذي لا يتجاوز الـ900 جنيه، وهو على استعداد أن يتبرع نصفه بعد مضاعفته، واختتم تعليقه قائلا "مش هاتقرطسنا ياسيسي".
فيما علق آخر قائلا: "نصف راتب السيسي = راتب مرسي كاملا الذي أقر عادلي منصور زيادته من 22 ألفا إلى 42 ألفا قبل قدوم السيسي بأسبوع .. ألش رخيص".
وجاء تعليق ناشط آخر كالتالي "طيب أنا مش هتكلم عن الريس مرسي اللي مقبضش مرتبه أساسه من ساعة ما مسك، أنا هاتكلم على الغبي اللي مش فاهم الفرق بين الدين العام وعجز الموازنة، وبيقولك عجز الموازنة 2 تريليون جنيه!!".



مداخلة نارية لمتصل صعيدى عن إعلان السيسى تنازله عن نصف ثروته لمصر

-









الجنرالات المرتزقه تربيه الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك

-









كتب باحث مصري في الولايات المتحده الامريكيه عن جنرالات الانقلاب إذا كان القائد الاعلي للقوات المسلحه حسني مبارك جاسوس إسرائيلي لمده ثلاثون عاماوإذا كان رئيس المخابرات الجنرال عمر سليمان جاسوس إسرائيلي فما بالك بالباقين
الجنرالات المرتزقه تربيه الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك والذين تم ترقيتهم في عهده قد يقوموا بإنقلاب عسكري ويعودوا بنا الي الأساليب القديمه بعد أن أعطاهم الصهيوني جون كيري الضوء الاخضر 
ولم يعد لأمريكا ورقه أخري يلعبون بها علي الشعب المصري سوي ورقه الجيش القديمه والجنرالات المرتزقه الجنرالات المرتزقه الذين يديرون المنظومه الصهيونيه التي تحكم مصر منذ 60 عاما
باعوا مصر الي أمريكا وسيدتها إسرائيل منذ زمن بعيد ولو كانوا وطنيين لما خرج كل هؤلاء الخونه من بينهم
أبتداء بكبيرهم الجنرال حسني مبارك وإنتهاء بالجنرالات أحمد شفيق وعمر سليمان وذكريا عزمي وصفوت الشريف وحسين سالم وحبيب العادلي وكل اللصوص والمجرمين  ولما حدثت هزيمه 56 ونكسه 67 وخيانه 73 ومعاهده كامب ديفيد في 78
(إقرؤا مذكرات الفريق سعد الدين الشاذلي وشاهدوا حلقه شاهد علي العصر وملاحظاته حول خيانات حرب أكتوبر) ولما صمتوا علي مهزله طرد الخبراء السوفييت في يوليو 1972 بينما مصر كانت مقبله علي حرب 1973
في وقت كان كل تسليحنا من الاتحاد السوفييتي ويذكر التاريخ أن السوفييت كان لها يد في إجبار أمريكا والجيش الإسرائيلي علي وقف تمدد قوات شارون في حرب 1973 داخل مصر والوقوف عند الكيلو 101 من القاهره ولما صمتوا علي قتل قادتنا وأبطال حرب أكتوبر الحقيقيين في 2 مارس عام 1981 ثم مشوا في جنازتهم  (المشير أحمد بدوي وتسعه لواءات وعميدين وعقيدين) 
ولما صمتوا علي طرد الفريق الشاذلي من مصر ثم الحكم عليه بالسجن لمده ثلاثه سنوات عندما عاد إليها في 1992 ولما صمتوا علي قتل الشهيد سليمان خاطر علي يد المخابرات الإسرائيليه داخل السجون المصريه
ولما صمتوا وشاركوا في إقامه المحاكم والمعتقلات العسكريه من عهد عبدالناصر الي عهد الصهيوني السيسي  ولما صمتوا علي أن يحكم مصر جاسوس إسرائيلي منهم لمده ثلاثون عاما  والذي كانت صفته القائد الاعلي للقوات المسلحه وأسمه حسني مبارك
ولما إنقادوا الي أوامر أمريكا وإشتركوا في حرب الخليج الثانيه ضد العراق كمرتزقه مع الجيش الامريكي وقبضوا المليارات والجيش السوري للدفاع عن آبار بترول أمراء الكويت والسعوديه حتي تعود تحت سيطره أمريكا ولما تم تدمير إقتصاد مصر وبيع القطاع العام وبيع ثروات البلاد الي إسرائيل بثمن بخس
ولما تم نهب مناجم الذهب وتوزيعها علي أفراد العصابه ولما إشتروا السلاح والذخيره وقبلوا المعونات العسكريه من أمريكا وعرضوا الامن القومي للإختراق الامريكي
ولما أرسلوا ضباط الجيش للتدريب في البنتاجون للوقوع في فخ المخابرات الامريكيه واكبر مثال الجنرال المرتزق السيسي تم اختياره هو وصدقي صبحي لبعثره أمريكا وفور انتهاءهم تم أعطاءهم مناصب قياديه  ولما صمتوا علي حادثه إسقاط طائره مصر للطيران القادمه من أمريكا  رحله 990 في المحيط الاطلنطي في 31 أكتوبر 1999  وعلي متنها 33 من كبار العسكريين المصريين ومن بينهم خبراء في الهندسه النوويه  ولما صنعوا الطاسات والحلل وزرعوا الطماطم وربوا العجول وأداروا فنادق وأنديه وقاعات أفراح ومحطات بنزين ولما سمحوا بتحويل الجنود المصريين الي عمال سخره يعملون بالمجان تحت ذريعه الخدمه العسكريه
للعمل في مزارع البطيخ والكوسه والطماطم والمخابز وتربيه البهائم والدواجن ولما تم تدمير أكباد المصريين بالسلاح الكيميائي والبيولوجي الاسرائيلي الذي تم إستيراده تحت عيونهم علي أنه أسمده ومبيدات حشريه
حتي أصبح هناك عشره مليون مصري مصابين بفيروس سي وهو مرض أخطر من مرض الايدز لانه يدمر الكبد في صمت وينتقل بسهوله من المريض الي الاصحاء وبين أفراد العائله الواحده بالتعامل اليومي العادي ان جنرالات مصر خونه ومرتزقه ومجرمين ويجب محاكماته









خريطة المدن التي سيطر عليها الثوار السنة بالعراق

-







بعد تقدم الثوار السنة في العديد من المناطق بالعراق ننشر خريطة موثقة توضح المدن والمحافظات التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة التابعة للعشائر السنية والمتحالفة مع حركة الدولة الإسلامية "داعش" بالعراق ويظهر فيها توسع الرقعة المسيطر عليها وأقترابها من بغداد والسيطرة على الحدود العراقية السورية والأردنية.

وقالت قناة الجزيرة في تقريرها المفصل حول المحافظات التي سيطر عليها الثوار السنة واو التي على وشك السيطرة عليها:"عادت محافظة الأنبار إلى واجهة الأحداث بعد أن سيطر المسلحون السبت على أربع مدن رئيسية ومعبرين حدوديين غرب المحافظة، لتضاف إلى مساحات واسعة من العراق أصبحت خارج سيطرة الدولة، فضلا عن مساحات أخرى في وسط البلاد تشهد مواجهات مسلحة عنيفة".

ووفق الواقع الجديد للسيطرة العسكرية على مناطق العراق الوسطى والشمالية منذ سيطرة المسلحين على مدينة الموصل في شمال العراق تكون خريطة القوة في العراق كما يأتي:
محافظة نينوى
تقع محافظة نينوى (شمالي العراق) بكاملها تقريبا تحت سيطرة المسلحين، وقد استكمل المسلحون الأحد السيطرة على كامل مدينة تلعفر التي كانت قولات حكومية وميليشيات مساندة لها تتحصن في مطارها، قبل أن تنسحب وتعلن السلطات في إقليم كردستان عن لجوء قائد القوات الحكومية اللواء محمد أبو الوليد إليها بعد انسحابه وقواته.

ورغم أن القوات الحكومية انسحبت من جميع المناطق الأخرى للمحافظة، فإن قوات البشمركة الكردية سارعت للسيطرة على مناطق محدودة في المحافظة كانت تعتبرها "متنازعا عليها" وتطالب بضمها للإقليم ومن أبرزها مدينة سنجار التي تسكنها غالبية من اليزيديين، إضافة إلى سكان أكراد وعرب. وفضلا عن سنجار، سيطرت قوات البشمركة على معبر اليعربية الحدودي مع سوريا.

محافظة صلاح الدين:
سيطر المسلحون منذ الأيام الأولى بعد بدء الأحداث على عدة مدن رئيسية في محافظة صلاح الدين (شمال بغداد) من أبرزها مدينة تكريت مركز المحافظة، فضلا عن مدينتي بيجي والدور وسواهما. لكن القوات الحكومية ما زالت تتواجد في مصفاة بيجي التي تعتبر الأكبر من نوعها في العراق، وما زالت المعلومات متضاربة بشأن السيطرة على المصفاة بين هذا القوات الحكومية والمسلحين.

ويؤكد المسلحون أنهم يحاصرون مدينة سامراء، التي ما زالت القوات الحكومية تتحصن فيها وترسل الحكومة لها مزيدا من القوات والمتطوعين، كما تسيطر هذه القوات على مدينة بلد جنوب المحافظة، لكنْ ليس واضحا مدى سيطرة أي من الطرفين على البلدات والقرى المحيطة بمدينة بلد أو سامراء.

محافظة ديالى:
تمكن المسلحون مبكرا من السيطرة على مدينة خانقين الحدودية مع إيران التي تضم حقولا للنفط، لكن قوات البشمركة الكردية سرعان ما سيطرت على المدينة من غير أن يبدي المسلحون رغبة في البقاء فيها.

وإلى الغرب من خانقين سيطر المسلحون على مدينة جلولاء التي دخلها الأكراد أيضا لكنهم لم يسيطروا عليها بالكامل إذ ينازعهم المسلحون عليها حتى اللحظة، ودارت فيها بعض الاشتباكات بين الطرفين، لكنها ظلت محدودة.

الجدير بالذكر أن إقليم كردستان العراق يعتبر مدينتي خانقين وجلولاء من المناطق المتنازع عليها، ويطالب بضمهما إلى حدوده الإدارية.

وقريبا من جلولاء يسيطر المسلحون بالكامل على مدينة السعدية، كما أنهم سيطروا على العديد من القرى حول مدينة المقدادية، لكن المدينة ذاتها ما زالت تحت سيطرة القوات الحكومية المدعومة من المليشيات، والأمر ذاته يتكرر في بعقوبة مركز المحافظة (60 كيلومترا شمال شرق بغداد) حيث تدور مواجهات عنيفة، والسيطرة في مناطقها المختلفة غير محسومة رغم أن القوات الحكومية تسيطر على مركز المدينة.

محافظة الأنبار
كانت آخر الإنجازات التي حققها المسلحون السيطرة على أربع مدن رئيسية في غرب محافظة الأنبار: القائم والرطبة وعانه وراوه، وصدرت الأحد تأكيدات رسمية لهذا التطور، ويوم الأحد أيضا تمكن المسلحون من السيطرة على معبر الوليد الحدودي مع سوريا وهو المعبر الثالث والأخير الذي تفقد الحكومة العراقية السيطرة عليه، وهو أيضا المعبر الوحيد الذي تسيطر القوات الحكومية السورية على جانبه السوري.

وسيطر المسلحون مساء الأحد على معبر طريبيل الحدودي مع الأردن، لتكون الحكومة العراقية قد فقدت السيطرة على جميع المعابر الحدودية مع كل من سوريا والأردن.

ويسيطر المسلحون بالفعل على مدينة الفلوجة (50 كيلومترا غرب بغداد) وعدد من بلداتها القريبة، لكنهم لا يسيطرون إلا جزئيا على مدينة الرمادي مركز المحافظة، حيث ما زالوا يخوضون معارك توصف بالعنيفة للسيطرة على مقر اللواء الثامن الذي يمثل العصب الرئيسي للقوات الحكومية هناك.

وتدور مواجهات أيضا على مشارف مدينة حديثة غرب الرمادي التي تضم سدا ضخما على نهر الفرات، ويهدد المسلحون بالسيطرة على السد الذي سيكون عنصرا إستراتيجيا للسيطرة والقوة، وقد أشارت مصادر رسمية إلى إرسال قوات حكومية كبيرة لحماية السد.

وسيكون على المسلحين أن يواجهوا أيضا -بعد مدينة حديثة مباشرة- قاعدة عين الأسد الجوية التي تعتبر الأكبر من نوعها في غرب العراق، وقد تكون السيطرة عليها أكثر تعقيدا بكثير من السيطرة السريعة على المدن الأخرى غرب المحافظة.

وبالتقدم الجديد في الأنبار يكون المسلحون قد سيطروا على معظم مساحة هذه المحافظة مترامية الأطراف التي تشكل ثلث مساحة العراق.

محافظة التأميم وكركوك:
هي مركز محافظة التأميم الغنية بالنفط، وقد انسحبت القوات الحكومية منها وأخلت مواقعها وتركت أسلحتها من دون قتال بعد سيطرة المسلحين على الموصل، لكن إقليم كردستان الذي طالما نادى بضم المدينة إليه سارع لإرسال قواته للسيطرة على المدينة واغتنام الأسلحة التي تركتها القوات الحكومية هناك.

وما زالت قوات البشمركة الكردية تسيطر على مدينة كركوك ومنشآتها النفطية، لكن المسلحين يسيطرون على بعض البلدات ذات الغالبية العربية في المحافظة وأبرزها مدينة الحويجة.

العاصمة بغداد:
لا تدور معارك في مركز مدينة بغداد، وتسيطر القوات الحكومية والمليشيات على العاصمة، لكن هناك مواجهات تدور فعليا في الضواحي الشمالية والغربية والجنوبية للمدينة، ومن أبز هذه المناطق: الرضوانية في الشمال، وأبو غريب في الغرب، واللطيفية والمحمودية في الجنوب.

ولم تحقق هذه المواجهات نتائج حاسمة لصالح الطرفين لا سيما مع وجود معسكرات كبيرة للجيش في مناطق بغداد الشمالية هو معسكر التاجي، وتمركز قوات ضخمة في الضواحي الغربية والجنوبية للعاصمة.

"ضابط شرطة" يفجر مفاجأة في قضية "أحداث بنها"

-








فجر الشاهد "عبدالله عبدالهادى -ضابط شرطة ورئيس مباحث بنها السابق- مفاجأة فى قضية أحداث قسم بنها، الملفق فيها تهما لــ9 من جماعة الإخوان المسلمين من بينهم محسن راضى عضو مجلس الشعب السابق، حيث أكد الضابط في شهادة أمام المحكمة أول أمس عدم مشاهدته أى أسلحة بحوزة قيادات الجماعة فى المسيرة التى نظموها يوم 2 يوليو الماضى، بمحيط قسم بنها، وكان على رأسها محسن راضى، ومحمد عماد، ومجدى خروب.
وقال الضابط "إنه لم يشاهد أى أسلحة بحوزة قيادات الإخوان المتواجدة بتلك المسيرة، وإن المسيرة كانت طبيعية، وكانت هناك فقط هتافات ضد الشرطة والجيش".
كانت "نيابة الإنقلاب" قد أحالت المتهمين إلى المحكمة، ووجهت إليهم تهمًا منها الانضمام إلى جماعة الإخوان على خلاف أحكام القانون، واشتراكهم فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، كما شرعوا فى قتل المجنى عليه زين العابدين محمد أحمد، وحيازة أسلحة بدون ترخيص".
من جانبها علقت صفحة "صحفيون ضد التميز" على الخبر مؤكدة "أن هذه النوعية من الأخبار تتعرض للتعتيم المنهجي بتلك الصحف، باعتبار أن التوجه العام فيها هو شيطنة تلك المسيرات، ووصمها كذبا بالعنف "موضحة أن الخبر لم ينشر سوى في جريدة واحدة "المصري اليوم" رغم أهميته دونا عن بقية صحف مصرية أخرى، وإن كان "خبرا على عمود".





للتااااااريخ .. معتز مطر للشامخ: أنا من بلد إلهام !!!!

-








بعد الحكم على الصحفيين| م.وزير الخارجية الأسبق يعترف" فضيحتنا بقت بجلال وكل العالم بيهاجمنا" !!

-







بالفيديو عاهرة و ديوث و دين جديد يسمونه (الدين المصرى)

-






مسخررررة السيسي للمرة الثانية : مفييييييش .. مش مفيش عشان أنا مش عايز .. أنا مش قادر أديك :

-









القضاء "الشامخ".. القبض على رئيس محكمة سابق بحوزته "هيروين"

-








 ألقت مباحث مكافحة المخدرات بمنطقة وسط الدلتا بطنطا القبض على رئيس محكمة سابق يمارس المحاماة حاليا، وبحوزته 50 جرامًا من مخدر الهيروين بقصد الاتجار.
وبحسب جريدة "الشروق" فإنه تم القبض على «ع. ب - 52 عامًا- مستشار ورئيس محكمة سابق، ويعمل حاليا بالمحاماة، مقيم بمنطقة الاستاد بمدينة طنطا» وبحوزته 50 جرامًا من مخدر الهيروين، أثناء انتظار أحد عملائه لتسليمها إليه.
وأوضحت الجريدة أنه تم التحفظ على المضبوطات، وحرر محضر بواقعة الضبط وإخطار النيابة العامة للتحقيق.
من جانبه علق "عبدالرحمن سعد -عضو حركة صحفيون ضد اانقلاب- على الخبر قائلا "القضاة ليسوا ملائكة.. رئيس محكمة سابق يتاجر في الهيروين".
وتابع سعد على صحته الرسمية بالفيس بوك "أهمية هذا الخبر تنبع من أن جرائم القضاة من "المسكوت عنه" في الصحافة المصرية، وعندما تُنشر تُنشر على استحياء، وكـ"خبر على عمود"، كما نسميه نحن الصحفيين، رغم أهميته، ونسبة مقروئيته العالية، وكون هذا الملف متخم بالقصص الكثيرة والمثيرة".




فهمي هويدي "مفارقات تركية" فهمي هويدي

-









مفاجأة السياسة التركية أن المعارضة قررت ترشيح الدكتور أكمل إحسان الدين أوغلو لمنافسة رئيس الوزراء الحالي رجب طيب أردوغان في الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية، في الانتخابات التي تجري في العاشر من شهر أغسطس المقبل.

بطبيعة الحال ليس مستغربا أن تقدم المعارضة منافسا لأردوغان، لكن المفاجأة تمثلت في توافق حزبي المعارضة الرئيسيين (الشعب الجمهوري ــ والحركة القومية) على اسم الدكتور أكمل الدين، الأمر الذي يعكس تحولا مثيرا وعميق الدلالة في موقفيهما ــ كيف ولماذا؟ لأن الموقف التقليدي لحزب الشعب الجمهوري على النقيض تماما مما يمثله الدكتور أكمل الدين. فذلك الحزب الذي أسسه مصطفى كمال أتاتورك في عام 1923 يمثل التطرف العلماني المخاصم للإسلام وللمؤسسات الدينية والنافر من العرب والعروبة، والذي لا يرى سوى أوروبا الغربية قبلة ونموذجا. أما الحزب القومي فأبرز ما يميز موقفه إضافة إلى تطرفه العلماني هو تعصبه العرقي الذي يجعله رافضا دائما للاستجابة لمطالب الأكراد الذي كان المشروع الكمالي الأصلي يرفض الاعتراف بهويتهم ويعتبرهم «أتراك الجبل».

المرشح الذي توافق عليه الحزبان، الدكتور أكمل الدين، جاء من خارج المنظومة الحزبية التركية، وهو جاء من الحقل الثقافي والأكاديمي ولم يعرف عنه أي انخراط في الحياة السياسية أو التجاذبات الحزبية في بلاده. وما يعرف عنه أنه تخرج في كلية العلوم في جامعة عين شمس، عام 1966. بعدما ولد وعاش طفولته وشبابه في مصر. وكان أبوه الحاج إحسان أوغلو قد لجأ إليها في ثلاثينيات القرن الماضي، هربا من البطش الكمالي الذي كان شديدا في معاملة المتدينين، وقد استقر الأب في حي الحلمية بالقاهرة وعمل مسؤولا عن الأرشيف العثماني بالقصر الملكي. المهم في سيرة الدكتور أكمل الدين أنه تخصص في دراسة تاريخ العلوم عند المسلمين، وله كتابات غزيرة في هذا المجال. وقد أهله ذلك لكي يدير مركز الأبحاث للتاريخ والفنون الإسلامية (أرسيكا) في اسطنبول طيلة نحو ربع قرن، ثم رشحته بلاده لمنصب مدير منظمة المؤتمر الإسلامي (التي حملت اسم التعاون الإسلامي) وصوتت الأغلبية لصالحه في عام 2005، إلى أن انتهت مدته هذا العام. وطوال سنوات عمله عرف بأنه مسلم معتدل، علاقاته وثيقة بالعالم العربي والإسلامي، ومشروعه الثقافي ظل يعبر عن الاعتزاز بالثقافة والحضارة في عالم الإسلام.

حين عاد الرجل إلى بلاده بعدما تجاوز عامه الستين لم يخطر على بال أحد أن يكون له مكان في الخارطة السياسية، وغاية ما توقعه كثيرون له أن يمارس دوره الثقافي في جامعة أنقرة أو في غيرها من المجامع العلمية التركية. لذلك كانت المفاجأة كبيرة في قبوله الترشح عن حزبي الشعب الجمهوري والحركة القومية. ولم تتمثل المفاجأة في تحوله عن المسار الثقافي الذي اختطه لنفسه، ولكنها كانت في توافق الحزبين على اسمه. رغم أن مواقفه تتناقص مع أغلب مبادئها، وهو ما يدعونا إلى القول بأن الرجل غير خطه ولم يتخل عن مواقفه، لكن التغيير في المواقف والمبادئ جاء من طرف الحزبين، خصوصا حزب الشعب الذي أثار الترشح في أوساطه لغطا عالي الصوت، فقد أعلن الكماليون المتشددون رفضهم التام والقاطع لترشيح «يميني محافظ ورئيس سابق لمنظمة إسلامية رئيسا للجمهورية التركية العلمانية». ونقل عن النائبة في البرلمان نور سيرتل قولها: «أشعر بالعار من ذلك الاختيار الذي لا يليق بإرث أتاتورك». في الوقت ذاته هدد نواب في الحزب بترشيح اسم آخر بديل عنه. وهو ما يسمح به القانون. إذ بمقتضاه يحق لأي عشرين نائبا في البرلمان اقتراح ترشيح شخص للمنافسة على انتخابات الرئاسة إذا أقروا بذلك كتابيا. وقد امتد الانقسام إلى بقية الأوساط السياسية والإعلامية، بين فريق يؤيد الترشيح ويعتبر الدكتور أكمل الدين شخصية تحظى بالإجماع الوطني، وهناك آخرون يرون فيه مثقفا مغمورا ولا شأن له بالسياسة المحلية، لاسيَّما أنه في العام الماضي كان قد استبعد أن يخوض عمار العمل السياسي قائلا إنه «ليس من أهلها».

هناك اعتبار رجح كفة الرجل، معروف وإن لم يكن معلنا، يتمثل في أن ترشيح الدكتور أكمل الدين يحظى بتأييد جماعة فتح الله كولن المحسوبة على الاتجاه الإسلامي والتي تخوض حربا شرسة ضد أردوغان وحزب العدالة والتنمية. ويظن أن ذلك التأييد يمكن أن يقوي مركز المرشح المنافس أمام أردوغان الذي لم يعلن ترشحه رسميا حتى الآن. ورغم أن ذلك عنصر لا يمكن تجاهله إلا أنه لا يكفي لترجيح كفته لأن أصوات الأكراد الذين يمثلون نحو 20? من السكان وحدها التي ستضمن الفوز لأي مرشح. ولأن حزب الحركة القومية المعادي للأكراد شريك في ترشيح الدكتور أكمل الدين، فذلك يعني على الفور أن الأكراد لن يصوتوا لصالحه.

النقطة الأهم في المشهد أن الحزبين تغاضيا عن الكثير من مبادئهما ومواقفهما التقليدية وقررا استرضاء للناخبين أن يرشحا مسلما معتدلا على علاقة طيبة مع العالم العربي والإسلامي لكي ينافس أردوغان. وهو الذي يتمتع بنفس المواصفات ويزيد عليها شعبيته الجارفة في الشارع التركي وإنجازاته الكبيرة التي حققها خلال السنوات العشر الماضية. ومن ثم فعند المقارنة بين وزن الاثنين فإن النتيجة تصبح محسومة لصالح الأول من الآن. إذ رغم نظافة سجل المرشح المنافس وحسن سمعته، فإنه وضع في ساحة لا يستطيع أن ينازع أردوغان عليها، حيث لا وجه للمقارنة ولا محل للمنافسة.

بالفيديو| أحمد حلمي لـ"وصفي": كفاية كدب بأه

-














منشور لـ "الكنيسة" يطالب السيسي بمحو "هل صليت على النبي اليوم"؟

-










طالب منشور ـ تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ـ منسوبًا إلى الأنبا تواضروس، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، الرئيس عبدالفتاح السيسي بإزالة ملصق "هل صليت على النبي اليوم"؟ والذي أعلنت وزارة الداخلية محاربته وفرض الغرامة على من يقوم بلصقه على زجاج السيارات بدعوى أنه يثير الفتنة الطائفية. وذكر المنشور ـ الذي لم تتأكد "المصريون" من صحته ـ السيسي بوقوف الكنيسة في حشد أنصارها أمام اللجان في الاستحقاقات الانتخابية التي أعقبت "ثورة 30يونيه"، مطالبة إياه بإزالة هذا المنشور. إذ اعتبر المنشور الموجه إلى السيسي أن الملصق الذي انتشر على نطاق واسع في مختلف أنحاء مصر "يعد مخالفًا لما اتفقنا عليه مع سيادتكم وهو دعمكم في مقابل دولة تسع الجميع وتغير لهجة الخطاب الإسلامي العام وبخاصة الخطباء المتشددين". 



انكشف وجهها الحقيقي .. أوروبا تنتفض بعد الحكم بحبس 3 من صحفييها

-








في مشهد يكشف زيف إدعاءات الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان انتفضت العديد من الدول الأوروبية ومعها أستراليا بعد حكم محكمة جنايات الجيزة بالحبس المشدد على 4 صحفيين من الجزيرة الإخبارية منهم 2 بريطانيين وآخر أسترالي واستدعوا السفراء المصريين لدى بلادهم لإبلاغهم بالاعتراض على هذه الأحكام في الوقت الذي لم يتحركوا ويستدعوا السفراء رغم أحكام الإعدام الجماعية التي صدرت ضد مؤيدي الشرعية في الكثير من القضايا.
وأعرب ويليام هيج، وزير الخارجية البريطانى، عن استنكاره لصدور حكم بالإدانة اليوم الإثنين، ضد صحفيين مصريين وأجانب، وقام باستدعاء السفير المصرى بلندن إلى وزارة الخارجية.
وقال هيج تعليقا على صدور الحكم فى بيان صادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة: "لقد هالنى سماع نبأ صدور أحكام بإدانة صحفيين مصريين وأجانب فى مصر اليوم. ومن بين الصحفيين المدانين صحفيان بريطانيان، هما سو تورتون ودومينيك كين، حوكما غيابيا".
وأضاف: "قد أثرنا مرارا وتكرارا موضوع هذه القضية والقيود المفروضة على حرية التعبير فى مصر مع السيسى ووزير الخارجية والسلطات فى مصر.. وسوف يواصل الوزراء والدبلوماسيون البريطانيون حث الحكومة المصرية على إبداء التزامها بحرية التعبير، وذلك بإجراء مراجعة عاجلة لهذه القضية".

كما أعلن وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس أنه سيبحث مع نظرائه الأوروبيين الأحكام الصادرة بحق صحفيين في مصر بينهم هولندية تحاكم غيابيا بتهمة دعم الإخوان المسلمين.
وقال تيمرمانس بحسب بيان صادر عن الوزارة "استدعيت السفير المصري إلى الوزارة وسابحث القضية اليوم في لوكسمبورج مع زملائي الأوروبيين"، مشيرا إلى أن الصحفية الهولندية رينا نيتيس لم تحصل على "محاكمة عادلة".
وقالت وزارة الخارجية إنه لم يسمح لمحامي نيتيس بتولي الدفاع عنها بذريعة غيابها عن المحاكمة وآن القضاة لم ينظروا في ملف الصحفيين على حدة، وأكدت أن "كل متطلبات محاكمة عادلة لم يتم احترامها" معربة عن "خيبة أمل" هولندا للحكم.
أما رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت فقال في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين إنه تحدث مع السيسي بشأن قضية الصحفي الاسترالي بيتر جريست قبل ساعات من صدور حكم عليه واثنين من زملائه من محكمة مصرية بالسجن سبع سنوات.
وقال أبوت : إن جريست كان يغطي الأخبار من موقع المحايد، وأضاف "في نهاية المطاف الأمر يرجع إلى قيام النظام القضائي المصري بعمله. بذلت ما في وسعي لأوضح للسيسي أن الصحفي الاسترالي بيتر جريست لم يكن منحازا لأي طرف. كان فقط يغطي الأحداث التي يراها أمام عينه. ولم يكن له بالتأكيد أي مصلحة في دعم الاخوان المسلمين. كان فقط يقدم لمشاهديه ما يعتقد انه قصة اليوم لأن هذا ما يفعله الصحفييون الإستراليون.





فضيحة بالفيديو.. زوجة معتقل تحكي محاولة اغتصابها بقسم مدينة نصر

-






قالت زوجة السجين «حسن. أ»، إنها تعرضت لمحاولة اغتصاب، من عدد من ضباط الشرطة بقسم مدينة نصر، أمام زوجها، لإجباره على الاعتراف والاقرار بما سيتم كتابته من تهم موجه إليه، على حد قولها. وقالت زوجة «أنور» في فيديو، تداوله مستخدمو التواصل الاجتماعي، من ندوة نظمها مركز هشام مبارك الحقوقي لتسليط الضوء على أوضاع السجناء، الأحد: «بعد ما ضربني الضابط، قالي شايفه جوزك عمل فيكي ايه، قولتله حضرتك اللي ضربتني مش هو، وهو مش عمل حاجة، بعدها دخلني أوضة، وحاولوا يغتصبوني، بعد ما قاله قلعها، فزوجي، قالهم سيبوها، وهتكلم بس طلعها طلعها، ودخلوني أوضه وحاولوا يغتصبوني، وقولتلهم حرام وصرخت بصوت عال، فزوجي قالهم قولولي أقول ايه بس بلاش الموضوع ده»، وذلك حسب رواية الزوجة. وأضافت: «خرجوني، وواحد قال لو مش اتكلم، هاتها من بره تاني، زوجي قالهم قولولي أقول ايه، وبعدها دخلوني تاني، كتفوا ايدي ورا ظهري، وحطني على الكرسي، وكانوا عايزين يعلقوني على الباب»، مؤكدة: «زوجي يتعرض للتعذيب داخل القسم، وبيعلقوه على الباب، وبيضربوه بصواعق كهربائية في أماكن حساسة». وأوضحت الزوجة، أن زوجها يعمل سباك، وتزوجت قبل 4 أشهر، وأنه متواجد داخل قسم شرطة مدينة نصر.




ا


"السيسي" في مأزق بسبب ردود الفعل الدولية على حبس مراسلي "الجزيرة"

-









أثارت الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة اليوم بحبس صحفيين يعملون بفضائية "الجزيرة" لمدد تتراوح بين 3 إلى 10سنوات، ردود فعل دولية منددة على نطاق واسع، ما يضع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسًا للبلاد في مأزق في وقت يسعى فيه إلى اكتساب ثقة المجتمع الدولي بعد أقل من شهر على تنصيبه. ودعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الحكومة المصرية إلى مراجعة جميع الأحكام التي وصفها بـ"السياسية"، معتبرا في الوقت ذاته الأحكام الصادرة في مصر بحق صحفيين بقناة "الجزيرة" القطرية بأنها "وحشية تقشعر لها الأبدان". واعتبر في بيان له اليوم، أن "الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة اليوم ضد 3 من مراسلي الجزيرة وخمسة عشر آخرين هي أحكام وحشية تقشعر لها الأبدان تمت خلال محاكمة تفتقر للعديد من القواعد الأساسية للإجراءات القانونية اللازمة". وفي وقت سابق اليوم، قضت محكمة جنايات المنيا، في حكم أولى قابل للطعن، بسجن 18 من المتهمين في قضية "تحريض قناة الجزيرة الانجليزية على مصر"، المعروفة إعلاميًا باسم "خلية ماريوت"، لمدد تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات. وقضت المحكمة بسجن 11 متهمًا غيابيًا (بينهم 3 مراسلين أجانب) لمدة 10 سنوات، فيما قضت بسجن 7 متهمين آخرين (بينهم مراسل أجنبي محبوس) حضوريًا لمدة 7 سنوات. واعتبر كيري في بيانه هذه الأحكام "مقلقة جدًا وانتكاسة للتحول السياسي في مصر"، مبينًا أن "ظلمًا كهذا لا يمكن أن يمرر ببساطة إذا ما كانت مصر تريد التقدم بالطريقة ذاتها التي أخبرني بها الرئيس السيسي (الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي) ووزير الخارجية المصري سامح شكري يوم أمس (الأحد) بأنهما يطمحان لرؤية بلدهما يتقدم". وأشار كيري إلى أنه وأثناء زيارته للقاهرة أمس قد أخبره السيسي "أن نجاح مصر وشعبها على المدى البعيد يعتمد على حماية الحقوق العالمية للإنسان والتزام حقيقي باحتضان تطلعات المصريين إلى حكومة متجاوبة". وشدد الوزير الأمريكي على أن "الحكم الذي صدر اليوم هو ضربة للدور الهام الذي يلعبه المجتمع المدني، ولحرية الصحافة"، موضحاً أنه تكلم مع الوزير شكري مجدداً اليوم لينقل له قلق الإدارة الأمريكية بخصوص هذه الإدانات والأحكام. وقال كيري في بيانه، "يجب على الحكومة المصرية مراجعة جميع الأحكام السياسية والأحكام الصادرة خلال السنوات القليلة الماضية، والنظر في جميع سبل الأنصاف المتاحة، بما في ذلك العفو". وقال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن أحكام الإعدام والسجن التي صدرت في مصر "لم تستوف المعايير الدولية للمحاكمة العادلة، ومن المرجح أن تقوّض آفاق الاستقرار على المدى الطويل بمصر". وأضاف بان كي مون، في بيان اليوم: "أشعر بالقلق الشديد تجاه الأحكام الأخيرة التي أصدرتها إحدى المحاكم المصرية مؤخرا بإعدام 183 شخصًا، وكذلك الحكم بالسجن لفترات طويلة على صحفيين اليوم". ومضى قائلا: "لا تتفق هذه الأحكام بشكل واضح مع المعايير الأساسية للمحاكمة العادلة، ولا سيما تلك الناجمة عن فرض عقوبة الإعدام، ومن المرجّح أن تقوّض آفاق الاستقرار على المدى الطويل". فيما قال إنه أحيط علمًا بأن قانون تنظيم الاحتجاجات في مصر (صدر في نوفمبر الماضي) ستتم مراجعته. وتابع: "أعربت والمفوضة السامية لحقوق الإنسان (التابعة للأمم المتحدة) مرارًا عن القلق من أن القانون يمكن أن يؤدي إلى انتهاكات خطيرة للحق في حرية التجمع السلمي والتزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان". ورفض الأمين العام للأمم المتحدة أن تكون المشاركة في الاحتجاجات السلمية أو انتقاد الحكومة سببًا للاعتقال أو الملاحقة القضائية. وطالبت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة نافي بيلاي مصر بإطلاق سراح الصحافيين الثلاثة والكف عن الممارسات "الفاضحة" في إقامة محاكمات جماعية لمعارضي الحكومة والتي تفضي إلى صدور أحكام بالإعدام. وقالت في بيان إن "سمعة مصر وخاصة سمعة قضائها كمؤسسة مستقلة على المحك... ثمة خطر في أن تصبح إساءة تطبيق أحكام العدالة هي الأساس في مصر." وأضافت بيلاي "قمع التغطية الإعلامية لن يؤدي إلا لعرقلة جهود مصر في اجتياز هذه المرحلة من الاضطرابات الاجتماعية والسياسية." وتابعت أن بالإمكان الطعن في الأحكام لكن الاتهامات "فضفاضة وغامضة للغاية ومن ثم فإنها تعزز الاعتقاد بأن الهدف الحقيقي لها هو حرية التعبير". وقالت إن تلك الأحكام وعقوبات الإعدام التي قررتها محكمة يوم السبت بحق 183 من أعضاء ومؤيدي جماعة "الإخوان المسلمين" هي الأحدث في سلسلة من المحاكمات "التي تشيع فيها المخالفات الإجرائية وتنتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان. أعتقد أن هذه المحاكمات الجماعية وأحكام الإعدام فاضحة ومهزلة كاملة للعدالة". وحضّت المسؤولة الدولية الحكومة على إعادة النظر في القوانين التي تقام المحاكمات على أساسها خاصة قانون مكافحة الإرهاب وقانون التظاهر الذي استخدم لاعتقال وإدانة عشرات المحتجين منذ نوفمبر 2013 . وعلى إثر الحكم، أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج استدعاء سفير مصر. وقال في بيان "أمرت باستدعاء سفير مصر الى وزارة الخارجية" اليوم، موضحًا أن صحافيين بريطانيين اثنين هما بين الذين صدرت عليهم أحكام غيابيًا. وكذلك، استدعت وزارة الخارجية الهولندية السفير المصري بسبب الحكم الذي شمل سجن الصحافية الهولندية رينا نيتجيس عشر سنوات غيابيا. وأعلن وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس انه سيبحث مع نظرائه الأوروبيين الأحكام الصادرة بحق صحافيين في مصر بينهم هولندية تحاكم غيابيًا بتهمة دعم "الإخوان". وقال تيمرمانس بحسب بيان صادر عن الوزارة "استدعيت السفير المصري إلى الوزارة وسأبحث القضية اليوم في لوكسمبورغ مع زملائي الأوروبيين"، مشيرًا إلى أن الصحفية الهولندية رينا نيتيس لم تحصل على "محاكمة عادلة". من جهتها، عبرت وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب عن "استيائها" من الحكم على الصحفي الاسترالي بيتر جريست العامل في قناة "الجزيرة". وقالت بيشوب إن "الحكومة الاسترالية مصدومة بهذا الحكم. نحن متفاجئون بصدور عقوبة ومستاؤون من قسوتها".