بعد النجاح الساحق لهاشتاج “انتخبوا العرص رئيسا لمصر”، وتخطيه الترتيب الثاني عالميا والاول عربيا من حيث الانتشار والتداول على شبكات التواصل الاجتماعي، نشر العميد طارق الجوهري مدير مكتب حراسة الدكتور محمد مرسي، خطة لزيادة انتشار اللقب في كل شارع وجدار في داخل وخارج مصر، وحسب ماكتب الجوهري عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك قال:
“تطوير ونشر لفكرة حملة ( انتخبوا العرص ) شعارات على كلمة عرص بعد ما اصبحت لصيقة به ويجب ان شاء الله ان تكون شعارات بذيئة تكتب على : جدران الكليات والمعاهد العسكرية في القاهرة وخارجها ومعسكرات الشرطة والاقسام ومديريات الامن وخلافه الاماكن التي جرت العادة ان تكون لجان انتخابية مثل المدارس مثلا يتم ملء حوائطها بالشعارات والجرافيتيز الجدران امام محلات العصير واكشاك السجاير والسينمات والمولات واماكن الترفيه والملاهي الجراجات العمومية والجامعات ووسائل المواصلات مداخل المصالح الحكومية ومباني المحافظات والسجلات المدنية ليلا ليراها في الصباح اكبر عدد كتابة جملة ( انتخبوا العرص ) على السيارات بالاسبراي وخصوصا سيارات الضباط والاشخاص المؤيدين للانقلاب كتابة الجملة بالاسبراي على اعمدة الانارة بطول الكورنيش وطريق النصر مثلا كتابة الجملة على جدران الكنائس ليلا بالاسبراي الشعارات تتضمن امتهانا وتثبيتا للمصطلح في نفس الوقت مثل ( حمرا يا عرص – يا عرص يا ابن المثالية وهكذا )
ثانياً : طباعة بوستر دعائي من ورقة واحدة عليها صورته وعليه جملة ( انتخبوا العرص ) فقط مطبوع ويتم القاءه في المترو في القاهرة والترام في اسكندرية والقطارات بين المحافظات وفي مطار القاهرة على الكراسي وفي المقاهي والكافيهات وعلى أبواب الكنائس والوحدات العسكرية المتاخمة للمناطق السكنية.
ثالثاً : هناك دعوة لتذييل كل تغريدة بهاشتاج #انتخبوا_العرص ويجب ان شاء الله التوسع في هذه الدعوة بالاضافة الى دعوات يتم اطلاقها على الهاشتاج وكل الصفحات تدعو لختم المحادثات التليفونية مثلاً بكلمة انتخبوا العرص وكذلك انشاء مجموعات تشات على الواتس اب وخلافه بنفس الاسم وايضا موقع الكتروني يتم اطلاقه سريعا بعنوان ( نشرة اخبار العرص ) ويعرض تطور الحملة على الهاشتاج ومواقع التواصل الاجتماعي يكون مدعوما باذن الله بصفحة على الفيسبوك وحساب على تويتر يتم ربطه بالهاشتاج.
رابعاً : مهم جدا بغرض نقل الحملة للشارع بشكل يحدث زخماً ان يتم اغراق منطقة حلوان بجرافيتي الحملة وان تنضم لها في هذا المجهود ان شاء الله مناطق اخرى تكون قبضة امن الانقلاب فيها ضعيفة مثل المطرية وعين شمس والالف مسكن وتصوير هذا واغراق مواقع التواصل الاجتماعي به.
خامساً : دعوة المصريين المغتربين للتصوير مع ورقة مكتوب عليها ( انتخبوا العرص ) وتشجيعهم على التقاط صور لهم مع مواطنين ومسؤولين من الدول التي يقيمون بها.
سادساً : ضرورة ان يتم رفع لافتات من هذا النوع في المظاهرات وخصوصا لافتات مظاهرات المصريين في الخارج.
سابعاً : ارسال الهاشتاج الى الصحف الروسية والامريكية والاوربية على اختلاف لغاتها وشرح المسألة على انها اكبر عملية استطلاع رأي تمت في الانقلاب مع ارفاق البيانات الاحصائية واستخدام منابر بعينها لصياغة تقارير صحفية مفصلة عن الموضوع مثل الميدل ايست ثم ترجمة المقالات والتقارير الصحفية الى اللغة العربية ونشرها.
ثامناً : ضرورة وجود تغطية تليفزيونية اشد كثافة للموضوع على القنوات المعارضة للانقلاب ونشر فيديوهات لمثل هذه التغطيات على مواقع التواصل الاجتماعي.
تاسعاً : التوسع في كتابة الهاشتاج على فئات النقود الورقية المختلفة.
عاشراً : من الممكن القاء ورق او قصاصات صغيرة تحمل هذه الجملة في المكاتب والمصالح الحكومية المتعاملة مع الجمهور يحملها الشخص ويلقي بها على المكتب او على الارض وهكذا . حادي عشر : تشكيل مجموعات يكون هدفها الاتصال بشكل مكثف ببرامج التوك شو وعمل مداخلات على الهوا لدعوة المذيعين والضيوف في اوقات الذروة في المشاهدات للمشاركة في حملة ( انتخبوا العرص ) مع الابتكار ولا يمنع من نقل بعض التعليقات المميزة من التغريدات على الهاشتاج.”
“تطوير ونشر لفكرة حملة ( انتخبوا العرص ) شعارات على كلمة عرص بعد ما اصبحت لصيقة به ويجب ان شاء الله ان تكون شعارات بذيئة تكتب على : جدران الكليات والمعاهد العسكرية في القاهرة وخارجها ومعسكرات الشرطة والاقسام ومديريات الامن وخلافه الاماكن التي جرت العادة ان تكون لجان انتخابية مثل المدارس مثلا يتم ملء حوائطها بالشعارات والجرافيتيز الجدران امام محلات العصير واكشاك السجاير والسينمات والمولات واماكن الترفيه والملاهي الجراجات العمومية والجامعات ووسائل المواصلات مداخل المصالح الحكومية ومباني المحافظات والسجلات المدنية ليلا ليراها في الصباح اكبر عدد كتابة جملة ( انتخبوا العرص ) على السيارات بالاسبراي وخصوصا سيارات الضباط والاشخاص المؤيدين للانقلاب كتابة الجملة بالاسبراي على اعمدة الانارة بطول الكورنيش وطريق النصر مثلا كتابة الجملة على جدران الكنائس ليلا بالاسبراي الشعارات تتضمن امتهانا وتثبيتا للمصطلح في نفس الوقت مثل ( حمرا يا عرص – يا عرص يا ابن المثالية وهكذا )
ثانياً : طباعة بوستر دعائي من ورقة واحدة عليها صورته وعليه جملة ( انتخبوا العرص ) فقط مطبوع ويتم القاءه في المترو في القاهرة والترام في اسكندرية والقطارات بين المحافظات وفي مطار القاهرة على الكراسي وفي المقاهي والكافيهات وعلى أبواب الكنائس والوحدات العسكرية المتاخمة للمناطق السكنية.
ثالثاً : هناك دعوة لتذييل كل تغريدة بهاشتاج #انتخبوا_العرص ويجب ان شاء الله التوسع في هذه الدعوة بالاضافة الى دعوات يتم اطلاقها على الهاشتاج وكل الصفحات تدعو لختم المحادثات التليفونية مثلاً بكلمة انتخبوا العرص وكذلك انشاء مجموعات تشات على الواتس اب وخلافه بنفس الاسم وايضا موقع الكتروني يتم اطلاقه سريعا بعنوان ( نشرة اخبار العرص ) ويعرض تطور الحملة على الهاشتاج ومواقع التواصل الاجتماعي يكون مدعوما باذن الله بصفحة على الفيسبوك وحساب على تويتر يتم ربطه بالهاشتاج.
رابعاً : مهم جدا بغرض نقل الحملة للشارع بشكل يحدث زخماً ان يتم اغراق منطقة حلوان بجرافيتي الحملة وان تنضم لها في هذا المجهود ان شاء الله مناطق اخرى تكون قبضة امن الانقلاب فيها ضعيفة مثل المطرية وعين شمس والالف مسكن وتصوير هذا واغراق مواقع التواصل الاجتماعي به.
خامساً : دعوة المصريين المغتربين للتصوير مع ورقة مكتوب عليها ( انتخبوا العرص ) وتشجيعهم على التقاط صور لهم مع مواطنين ومسؤولين من الدول التي يقيمون بها.
سادساً : ضرورة ان يتم رفع لافتات من هذا النوع في المظاهرات وخصوصا لافتات مظاهرات المصريين في الخارج.
سابعاً : ارسال الهاشتاج الى الصحف الروسية والامريكية والاوربية على اختلاف لغاتها وشرح المسألة على انها اكبر عملية استطلاع رأي تمت في الانقلاب مع ارفاق البيانات الاحصائية واستخدام منابر بعينها لصياغة تقارير صحفية مفصلة عن الموضوع مثل الميدل ايست ثم ترجمة المقالات والتقارير الصحفية الى اللغة العربية ونشرها.
ثامناً : ضرورة وجود تغطية تليفزيونية اشد كثافة للموضوع على القنوات المعارضة للانقلاب ونشر فيديوهات لمثل هذه التغطيات على مواقع التواصل الاجتماعي.
تاسعاً : التوسع في كتابة الهاشتاج على فئات النقود الورقية المختلفة.
عاشراً : من الممكن القاء ورق او قصاصات صغيرة تحمل هذه الجملة في المكاتب والمصالح الحكومية المتعاملة مع الجمهور يحملها الشخص ويلقي بها على المكتب او على الارض وهكذا . حادي عشر : تشكيل مجموعات يكون هدفها الاتصال بشكل مكثف ببرامج التوك شو وعمل مداخلات على الهوا لدعوة المذيعين والضيوف في اوقات الذروة في المشاهدات للمشاركة في حملة ( انتخبوا العرص ) مع الابتكار ولا يمنع من نقل بعض التعليقات المميزة من التغريدات على الهاشتاج.”