/>

إسرائيل تطالب المصريين بالتصويت بـ نعم على الدستور




حالة من الإحتفاء والنشوة تشهدها وسائل الإعلام والصحافة الإسرائيلية بدستور مصر الجديد، حيث أكدت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن الدستور الجديد سيجعل وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، يرسخ قبضة النظام الجديد على السلطة والإطاحة بجميع أطياف المعارضة السياسية، حسب تعبيرها.
وقالت الصحيفة في تقريرها اليوم، إن الحكومة ظلت تسعى للقضاء على جذور جماعة الإخوان المسلمين و«الإرهابيين» بسيناء منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي، حسب قولها.
ورأت الصحيفة أن عملية الانتهاء من الدستور الجديد «علامة بارزة» في خارطة الطريق السياسية للجيش، مضيفة أن هذا الدستور سيقدم مبرر قوي لحملة الجيش المستمرة على الإخوان والجماعات الإسلامية الأخرى المعارضة للنظام الحالي.
وأكدت الصحيفة أن الواقع الذي يعيشه المصريون حاليا عودة للحكم العسكري بقيادة النظام، كما كان حكام مصر في السابق تحت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، حسب وصفها.
ولفتت الصحيفة إلى أنه بالنسبة لإسرائيل والغرب، يبدو أن الدستور الجديد يناسب بشكل جيد مصالحهم في الحملة ضد الإسلاميين، وطالبوا المصريين بالتصويت بـ نعم على الدستور الجديد.
ومن جانبه، قال البروفيسور عوزي رابي، مدير مركز ديان موشيه لدراسات الشرق الأوسط وأفريقيا في جامعة تل أبيب، أنه لا يعتقد أن مصر عادت إلى المربع رقم واحد، متابعًا: لكننا في الطريق إلى ذلك .. شاهد الفيديو:

التعليقات
0 التعليقات