/>

الجيش يروج لكحك العيد: «يا ناعمة يا غريبة.. تعال عندنا واشتري»





داخل أحد منافذ البيع التابعة لدار ضباط حرس الحدود بحى الزمالك الراقى أمام حديقة الأسماك، تصطف أعداد متوسطة فى طابور ويخطب أحد الجنود ود الزبائن الوافدة إليه من أماكن متفرقة لتسأل عن الأسعار والفرق بينهم وكافة المحال التجارية، ليرد عليهم بلسان معسول عن أسعارهم المميزة التى تقل عن مثيلاتها فى السوق المحلية بنسبة 10 لـ 25 فى المائة، ويعظم من جودة المنتج والقيمة الغذائية له: «مش هتلاقوا الأسعار دى بره ولا الجودة زى هنا».





«يا كحك العيد يا بسكويت، يا ناعمة يا غريبة، تعالى عندنا واشترى من هنا»، تعلو هذه الكلمات أعلى لافتة ترويجية للمنفذ معلقة بالتوازى مع شعار القوات المسلحة، وتوضح اللافتة كافة أسعار المنتجات التى يبيعها المنفذ وتنتشر بعدد من أنحاء الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ويرددها أحد الجنود: «كيلو كحك سادة بـ 35 جنيها وكحك بندق بـ 45 جنيها وكحك عين جمل 45 وكحك فسدق 50 جنيها وبسكويت 35 جنيها وغريبة سادة 40 وغريبة مكسرات 45 جنيها وبيتى فور 40 جنيها».





ويوضح أحد الجنود الهدف من بيع القوات المسلحة لكحك العيد هذا العام: «هذه المنافذ تأتى حرصا من القيادة العامة للقوات المسلحة للتصدى للممارسات الاحتكارية وغلاء الأسعار التى يفرضها بعض التجار على المواطن، خصوصاً فى الأوقات الحالية، وذلك لتخفيف المعاناة على الشعب المصرى». مؤكداً: «المنتجات التى تباع فى المنافذ من إنتاج مصانع الحلويات التابعة للمؤسسة العسكرية».





قبل أن تتجه يسرية عادل، ربة منزل، تسكن فى منطقة السيدة زينب، إلى أحد منافذ القوات المسلحة لشراء كحك العيد، قررت المرور على عدد من المحال التجارية لمقارنة الأسعار وتقول: «وجدت أن الأسعار فى منافذ القوات المسلحة منخفضة عن الأسعار بكافة المحال التجارية».





يسرية التى اعتادت شراء كافة احتياجاتها من منافذ القوات المسلحة تضيف: «مش أول مرة أجرب الشراء من المنافذ، لأنى بشترى منه بشكل مستمر ومنتجاته رخيصة ودايما بيبقى طعمها حلو ومختلف، بالإضافة إلى المعاملة الحسنة والتنظيم».





أما آمال ياسين، من حى الدقى، فتعدد مزايا منتجات المنفذ: «رخيصة ومعمولة بالسمن البلدى» معتبرة أن: «مفيش منافسة بينها وبين الموجود فى المحال التجارية المرتفعة أسعارها وملهاش طعم»، لكنها تطالب المسؤولين عن هذه المنافذ: «يجب توسيعها وانتشارها فى جميع الأحياء بأعداد أكبر».

التعليقات
0 التعليقات