/>

"يديعوت أحرونوت": الاحتلال قصف 80 هدفًا بـ"غزة"







أفادت مصادر عسكرية صهيونية لصحفية "يديعوت أحرونوت"، أن جيش الاحتلال قصف80 هدفًا، أمس الجمعة، بقطاع "غزة"، وقتل 12 مسلحًا، بعد ظهر الجمعة، جنوب القطاع.



وقالت القناة الأولى العبرية إن جيش الاحتلال يواصل عملياته العسكرية في رفح بشكل واسع للعثور على الجندي المخطوف.



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس الجمعة، مقتل 166 فلسطينيًا، وإصابة 500 آخرين، إثر غارات صهيونية على أنحاء مختلفة من قطاع "غزة"، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمرة منذ 7 يوليو الماضي، إلى 1606 قتيل، وإصابة 8750 آخرين، حتى الساعة من أمس الجمعة.



وانهار وقف إطلاق نار إنساني لمدة 72 ساعة، أعلنه الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، ووزير الخارجية الأمريكي، "جون كيري"، بعد عدة ساعات من بدء سريانه، أمس الجمعة، في الساعة الـ 8: 00 بالتوقيت المحلي لفلسطين والاحتلال، بعد أن شنت قوات الاحتلال عدة غارات على "رفح"، جنوبي "غزة"، أوقعت عشرات القتلى، مبررةً ذلك بما قالت إنه "هجوم تعرضت له وحدة عسكرية في المنطقة"، قبل أن تعلن عن "فقد جندي وقتل اثنين من زملائه" خلال الهجوم.



وهو ما اعتبرته حركة "حماس"، محاولة من الاحتلال "للتضليل وتبرير تراجعها عن التهدئة الإنسانية، والمجازر الوحشية التي ارتكبتها في مدينة رفح"، دون أن تؤكد أو تنفي أسر الضابط.-








التعليقات
0 التعليقات