/>

عطوان يكشف أسباب استقالة الفريق الاستشارى لمشروع محور قناة السويس



قال الكاتب الصحفى أحمد عطوان – إن هناك صفعة مدوية لمشروع السيسي لتنمية محور قناة السويس لم ينتبه إليها أحد، وذلك عندما تقدم الدكتور عصام شرف – رئيس الوزراء الأسبق - وأعضاء الفريق الاستشارى باستقالة جماعية للمشروع ، بتاريخ 24 أبريل 2014 باعتذار عن عدم استكمال العمل مع الحكومة فى المشروع.

وأضاف عطوان عبر الصفحة الرسمية على موقع "فيس بوك" – أن الفريق قد استقالة جماعية من المشروع إلى وزير الإسكان باعتباره رئيس المجموعة الوزارية لتنمية إقليم قناة السويس، ووقع على الاستقالة الدكتور عصام شرف والمستشار طاهر حزين واللواء شرين حسن والمهندس وائل قدور والدكتور على بسيونى والدكتور محمد على والدكتور خالد حنفى.

وأكد عطوان أن الأسباب التى دعت شرف للاستقالة تتلخص في

1- أن المشروع الذى تم تقديمه من قائد الانقلاب السيسى لا يصلح لإدارة منطقة حرة تقدر على المنافسة العالمية، وهو أمر يفشل المشروع ويفوت على مصر فرصة أن تكون من رواد العالم

2- "تجريد المشروع يصب حتما فى صالح بلاد أخرى، من ذوات المشاريع الملاحية واللوجستية المنافسة وأهما (الامارات)

3- إن المشروع هو أفضل مشروعات المستقبل لجمهورية مصر العربية، وتم تجريده من خصوصيته ، مما يضر بالوطن ولن يفضى إلى مصلحة مصر.

4- نص القانون للمشروع لا يحقق الهدف من المشروع ويضع تصورا لإدارته باعتباره يوجد مناخا للمنافسة بين مستثمرين محليين، وليس للمنافسة العالمية.

5- مشروع قانون إدارة الإقليم ومذكرته الإيضاحية لا تراعى الخصائص الجغرافية لموقع القناة ومدينة بورسعيد، التى لم تتكرر فى العالم.

6- أجمع الفريق الاستشارى على الاعتذار عن العمل مع الحكومة اعتراضا على أخذ المشروع فى منحى غير المقرر له
.




التعليقات
0 التعليقات