/>

مصرى يبتكر محركاً للسيارة يعمل بضعف القوة ويوفر نصف الوقود












تاريخ الحدث: الإثنين، 14 نوفمبر 2011

المصدر: الفتح

ابتكر مهندس مصرى محركًا جديدًا للسيارات تعادل قوته ضعف الموتور العادى، استلهمه من المحركات النفاثة للطائرات والمعدات العسكرية ويوفر 50% من الوقود.

وأعلن المهندس محمد فريد فى برنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصرى، اليوم الاثنين،" أن الاختراع استغرق 3 سنوات وتم تجربة النموذج الأولىْ وتوصيله بالبنزين، مشيرًا الى أنه سيلغى المحرك البخارى للسيارة، واستلهم فكرته من المحركات النفاثة الموجودة بالطائرات والمعدات العسكرية.

أوضح فريد أنه قام بعمل بحث على الإنترنت لمعرفة عيوب موتور السيارات ووجد أنه يهدر 83% من الوقود ومن عيوبه أنه كبير الحجم ويتكون من 1500 قطعة، بينما اختراعه الجديد يتكون من 8 قطع ويسير مثل المحركات النفاثة التى تستخدم فى الطائرات والمعدات العسكرية ذات القدرة العالية نظرًا لأنها تسير بقانون العزم "القوة فى البعد العمودى".

وأكد المهندس المصرى أنه حصل على جوائز فى مسابقات محلية عن أحسن تصميم سيارة عام 2009 - 2010م، واختراعه الجديد سيحد من نسبة الثلوث البيئى وسيقضى على مشكلة غلاء الوقود والمهدر منه، فضلاً عن أن تكلفته منخفضة وهى ألف جنيه ويوضع أسفل السيارة مما يضبط اتزانها.

أضاف فريد أنه ذهب إلى مركز البحوث والاختراعات وسجل براءة اختراع مصرية وحماية دولية ويحتاج الى جهة تتبنى تصنيع الاختراع؛ حيث إنه يحتاج الى أجهزة خاصة موجودة بهيئة المقاييس والمعايرة، مشيرًا الى أنه صنع مكونات النموذج الأولىْ للاختراع فى ورش متواضعة وبآلات بدائية.

وناشد المهندس المصرى رجال الأعمال أو شركات تصنيع السيارات بتبنى الاختراع الجديد الذى يمكن أن يعمل بالوقود أو الغاز أو الهيدروجين ويعطى ضعف قوة الموتور العادى.

التعليقات
0 التعليقات