/>

إسرائيل تبحث قرار مجلس الشعب بطرد السفير الإسرائيلي







تبحث وزارة الخارجية الإسرائيلية تبعات قرار اتخذته لجنة الشؤون العربية في مجلس الشعب المصري اليوم يدعو الحكومة المصرية إلى إعادة سفيرها في تل أبيب ياسر رضا إلى القاهرة وطرد السفير الإسرائيلي في مصر يعقوب أميتاي ردا على الهجمات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" عن مسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولهم إن القرار في اللجنة البرلمانية المصرية اتخذ بالإجماع وأن الخارجية الإسرائيلية تبحث في تبعات هذا القرار.

ولفتت "هآرتس" إلى أنه منذ بدء جولة التصعيد الحالية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع يوم الجمعة الماضي لم تستدع وزارة الخارجية المصرية أميتاي إلى محادثات استيضاحية.


يذكر أن السفارة الإسرائيلية في القاهرة بقيت مغلقة لعدة شهور بعد أن هاجمها متظاهرون مصريون في أعقاب مقتل 5 جنود مصريين بنيران الجيش الإسرائيلي خلال هجمات إيلات في شهر أغسطس الماضي وتم إخلاء جميع الدبلوماسيين والعاملين في السفارة الإسرائيلية في القاهرة وإعادتهم إلى إسرائيل.

وفي غضون ذلك صعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته اليوم تهديداتهم للفصائل الفلسطينية في القطاع ولوحوا بأنه في حال عدم توقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية فإن الجيش الإسرائيلي جاهز لشن عملية عسكرية برية في القطاع.

وكانت تقارير إسرائيلية قد تحدثت في أعقاب هجمات إيلات عن أن إسرائيل امتنعت عن شن عملية عسكرية في قطاع غزة تحسبا من حدوث تصعيد في الموقف المصري.


















التعليقات
0 التعليقات