/>

استشهاد 13 بينهم ضابط إسعاف في قصف إسرائيلي على جباليا شمالي غزة






أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، عن مقتل 13 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة في سلسلة غارات إسرائيلية مدفعية وجوية على بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، استهدفت إحداها سيارة إسعاف أثناء نقلها جرحى.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الطبيب أشرف القدرة، لمراسل وكالة الأناضول، إن جثامين 13 فلسطينيًا، بعضها أشلاء، وصلت إلى مستشفى كمال عدوان شمالي غزة، بفعل الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواطنين مدنيين في جباليا.


ومضىى «القدرة» قائلا، إن «ضابط إسعاف قتل وأصيب آخر في إحدى الغارات المدفعية الإسرائيلية التي استهدفت سيارة إسعاف تابعة للخدمات الطبية تنقل مصابين من شمالي غزة، في ثاني أيام عيد الفطر».



وأشار إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ السابع من يوليو/ تموز الجاري، إلى 1229 قتيلا و7000 جريحًا.



وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على مدن وبلدات إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا على القطاع.



وبخلاف القتلى والجرحى في الجانب الغزي، تسببت الحرب الإسرائيلية في تدمير 2410 وحدة سكنية، وتضرر 24390 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2180 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.



ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 53 عسكريًا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت 110 عسكريين إسرائيليين وأسرت آخر.


التعليقات
0 التعليقات