/>

الاحتلال يعترف بمقتل 5 آخرين من جنوده بعملية "ناحل عوز"






سمحت الرقابة العسكرية الشديدة في جيش الاحتلال بنشر خبر مقتل 5 من جنوده في عملية الاقتحام التي نفذها مقاومون فلسطينيون من كتائب القسام لمعسكر "ناحل عوز" شرق الشجاعية عصر أمس الإثنين.

وذكرت صحيفة "هارتس" العبرية أن الرقيب العسكري في جيش الاحتلال سمح فجر اليوم الثلاثاء بنشر خبر مقتل 5 من جنود جيش الاحتلال في الاقتحام الذي نفذه عناصر حركة حماس لمعسكر "ناحل عوز" شرق حي الشجاعية شرق قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام – جناح حماس المسلح-ذكرت أمس الإثنين أن وحدة خاصة من عناصرها نفذت عملية اقتحام خلف خطوط جيش الاحتلال الإسرائيلي لمعسكر ناحل عوز العسكري شرق حي الشجاعية عبر نفق من تحت الأرض، حيث دخلت الوحدة إلى برج عسكري محصن وكبير وأجهزت على من فيه من عناصر جيش الاحتلال والذين يقدر عددهم بـ 10 جنود.

الكتائب قالت إن جميع مقاتليها عادوا إلى قواعدهم بسلام، وأشارت أن العملية انطلقت من حي الشجاعية الذي دمره جيش الاحتلال قبل أيام، وذكرت أن العملية جاءت انتقاماً لشهداء مجزرة حي الشجاعية.

جيش الاحتلال وفي حالة تخبط واضحة، أعلن في بداية العملية أن عدداً من جنوده أصيب، وأنه قتل 5 من منفذي العملية، لكنها تراجع بعد ذلك وأعلن مقتل جندي وإصابة عدد آخر، وأنه قتل مقاوم واحد فقط والبقية استطاعوا العودة عبر النفق إلى غزة.

وفجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال أن 5 آخرين من جنوده قتلوا في العملية، ليرتفع العدد – ودائماً بحسب ما يسمح بنشره الرقيب العسكري إلى 10 خلال الـ 24 ساعة الماضية-.

صحيفة "هارتس" العبرية نشرت أسماء 4 من جنود جيش الاحتلال الذي أعلن عن مقتلهم، وأشارت إلى أن الجندي الخامس لم ينشر اسمه بعد.

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال – بحسب ما سمحت الرقابة العسكرية بنشره – إلى 53 جندي منذ الهجوم البري على القطاع، إلا أن كتائب القسام قالت إنها أحصت وحدها قتل 110 جندي من جيش الاحتلال.


التعليقات
0 التعليقات