/>

مشهد لم نره منذ سنوات.. مدن الداخل المحتلّة تنتفض والعلم الفلسطيني يرفرف






تواصلت ليلة السبت الفائتة أعمال الاحتجاج وتظاهرات الغضب ضد عدوان الاحتلال في كل المناطق الفلسطينية وتنديدا بإعدام الفتى المقدسي محمد أبو خضير.

فقد خرجت أمس تظاهرات في مجد الكروم وجسر الزرقاء والفريديس وسخنين والطيبة والطيرة وباقة الغربية،وجت وغيرها، ورفع المتظاهرون خلالها الأعلام الفلسطينية رغم القوانين الاحتلالية التي تحظر رفعه، ونادوا بشعارات تندد بجرائم الاحتلال.

واعتقلت شرطة الاحتلال إثر ذلك 13 شاباً من قلنسوة والطيبة وشاباً آخر من جلجولية في الداخل المحتلّ.

وأضرم مستوطنون تظاهروا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية النيران بإطارات سيارات الفلسطينيين في مدخل مدينة أم الفحم بالداخل المحتل ورشقوا حجارة على السيارات في مفرق شارع 65 الفاصل بينها وبين بلدة عارة.
وأسفر الاعتداء عن اصابتين وصفتا بالخفيفتين تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج من قبل العديد من الشبان الذين يتواجدون بالقرب من مدخل المدينة بعد تحذيرات من وصول المستوطنين إليها.



وأكد عضو لجنة الدفاع عن الأرض والمسكن أحمد ملحم لوكالة "صفا" أنه وصل إلى بلدية أم الفحم تحذير مكتوب من شرطة الاحتلال في المدينة تبلغها فيه بأن المستوطنين أعدوا برنامجًا لتنفيذ عمليات اعتداء في المدينة.

وتواصلت الليلة الفائتة أعمال الاحتجاج وتظاهرات الغضب التي امتدت إلى مدن الداخل الفلسطيني المحتل احتجاجًا على جرائم الاحتلال بالضفة وغزة وتنديدًا بجريمة قتل وإحراق الفتى المقدسي محمد خضير.

ودعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل إلى تشكيل لجان حماية شعبية محلية لحماية الممتلكات والتصدي لهذه الجماعات لمنعها من ارتكاب عمليات خطف أو جرائم بالبلدات.

وبعد أن ترددت أنباء عن دخول مجموعة من المستوطنين اليهود إلى قرية كفركنا في الداخل المحتل، شمال الناصرة، صباح اليوم السبت، خرج المئات من الأهالي، وخاصة الشباب، للتصدي لهم تحسبا من محاولات اختطاف أو عمليات تخريب التي تنفذها عصابات "دمغة الثمن".

وشرع الشباب في التجول في القرية بحثا عن المشتبهين، الذين يرجح أنهم تمكنوا من الهرب بعد افتضاح أمرهم، حيث وصلت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال إلى كفركنا.

وعلى صلة، أغلق جيش الاحتلال صباح اليوم شارع "5614" المحاذي لمدينة قلنسوة في المثلث المحتل، وذلك بعد أن أغلق الشبان الغاضبون أمس الشارع في إطار الاحتجاجات الشعبية التي تتصاعد منذ إعدام الشهيد أبو خضير.

وأحرق محتجون ملثمون إطارات في الشارع، وأزالوا لافتات المرور ما أدى إلى إغلاقه، وجرى إحراق مركبة تعود لمستوطنين في الشارع، في حين وردت أنباء عن إصابة شرطي احتلالي ومستوطنين آخرين بإصابات طفيفة.

وقالت شرطة الاحتلال إنها تلقت شكوى من شخص يدعي أنه تعرض لاعتداء في شارع قلنسوة. وبحسب الشرطة فقد اعتقل 13 شابا من قلنسوة والطيبة، في حين أصيب 7 آخرون بسبب الغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك، وقعت مواجهات مع الشرطة على مدخل قرية جلجولية في المثلث، الليلة الفائتة، وذلك بعد أن قام محتجون بإغلاق الشارع المحاذي لشارع 444 بالإطارات المشتعلة، قرب المدخل الجنوبي للقرية. واعتقلت شرطة الاحتلال شابا من القرية.

الاحتلال يغلق المدخل الرئيسي لقلنسوة
الاحتلال يغلق المدخل الرئيسي لقلنسوة
احتجاجات ام الفحم
احتجاجات ام الفحم
إحراق سيارة مستوطن في قلنسوة
إحراق سيارة مستوطن في قلنسوة
باقة الغربية
باقة الغربية
باقة الغربية




التعليقات
0 التعليقات