/>

الاحتلال يعترف... مقتل 25 جنديا في غزة خلال اليومين الماضيين





سمح فجر اليوم، الجمعة، بالنشر عن مقتل 5 من جنود الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس، وذلك في أعقاب استهدافهم بقذيفة هاون في منطقة "المجلس الإقليمي أشكول".

وبحسب الإذاعة العامة العبرية، فقد أصيب يوم أمس 19 جنديا إسرائيليا بإصابات متفاوتة، ونقلوا بمروحيات إلى مسستفى "بيلينسون" وشيبا" في الداخل المحتل، و"سوروكا" في بئر السبع.

ويرتفع بذلك عدد القتلى في صفوف الجيش إلى الإسرائيلي إلى 61 قتيلا من الضباط والجنود، بحسب التقارير الإسرائيلية، في حين أكدت كتائب القسام في بيان لها تمكنها من قتل 131 جنديا منذ بدء العملية البرية على القطاع.

وقالت مصادر في جيش الاحتلال لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية "إن 20 قتيلا من الجنود سقطوا في محيط قطاع غزة، نتيجة إطلاق قذائف الهاون أو تسلل عناصر المقاومة الفلسطينية خلف خطوط جيش الاحتلال خلال اليومين الماضين.

يذكر أن 4 من جنود الاحتلال كانوا قد قتلوا يوم أمس الأول، الأربعاء، جراء استهدافهم بقذيفة هاون في تجمع عسكري في "أشكول"، ونقل عن جنود إسرائيليين في التجمعات العسكرية قولهم "إنه ينقصها الحماية، وأنهم لم يتلقوا توجيهات لحالة سقوط قذيفة هاون".

ونقل عن أحد الجنود قوله إنه "عندما تطلق قذائف الهاون، ننام على الأرض، ونصلي". وبحسبه فإن السترات الواقية لا تنقذ الجنود من القذائف، خاصة وأنه لا تنطلق صافرات الإنذار مع إطلاقها، كما أن المدة الزمنية بين إطلاقها وبين انفجارها قصير جدا، بحيث لا يبقى أمام الجنود سوى الانبطاح أرضا وانتظار توقف إطلاق القذائف.

وكتبت الصحيفة في هذا السياق "إن هذا "السلاح العتيق والبدائي" يطلق بدون توقف من قطاع غزة، ومساره لا يوفر أمام الجنود أكثر من 15 ثانية.


التعليقات
0 التعليقات