/>

هآرتس: القبة الحديدة كانت تعترض صاروخا واحدا من كل 7 صواريخ




نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين معطيات حول سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية على مدن الداخل المحتل، مشيرة إلى أن القبة الحديدية قد اعترضت 558 صاروخا من بين 3545 صاروخا تم إطلاقها من قطاع غزة تجاه مدن الداخل المحتل ومستوطنات الاحتلال، بما نسبته (1_7).

ووفقا لمعطيات الجيش التي نشرتها صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها، فقد سقط على منطقة "غوش دان" في تل أبيب 112 صاروخا تم اعتراض ثلثها من قبل القبة الحديدية، في حين سقطت البقية في مناطق مفتوحة وأخرى مأهولة.

وبحسب تقرير جيش الصحيفة فقد أرسل مدير سلطة الطيران المدني "غيورا روم" للمسؤولين الأجانب وشركات الطيران والمسؤولين عن الأمن والسلامة في إطار الجهود لإعادة تشغيل مطار "بن غوريون" في تل أبيب بالكامل، في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، وادعى أن نسبة نجاح القبة الحديدية قد بلغت نحو 90% من الصواريخ التي تم اعتراضها في المناطق الحساسة والتجمعات السكنية الكبيرة، وهو الأمر المغاير للحقيقة.

ووفقا لمعطيات الجيش فإنه تم استخدام نحو 700 صاروخ لعمليات الاعتراض، وإن تلك الصواريخ فهي بحاجة إلى تكلفة 35 مليون دولار، وذلك بناء على أن سعر كل صاروخ من طراز تامير يبلغ نحو 50 ألف دولار.

التعليقات
0 التعليقات