/>

جيش الاحتلال يعلن رسميًا مقتل الضابط المفقود







أعلن جيش الاحتلال الصهيوني فجر الأحد عن مقتل الضابط في لواء جفعاتي "هدار جولدن" الذي فقد صباح الجمعة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وكتب الناطق باسم الحكومة الصهيونية أوفير جندلمان على حسابه في "فيس بوك" أنه "أعُلن رسميًا أن الملازم غولدين قُتل في ميدان المعركة في قطاع غزة". وأشار إلى أنه تم إبلاغ عائلته بذلك ثم ترقيته بعد مقتله إلى رتبة ملازم أول في جيش الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال فقدان الاتصال بالضابط جولدن شرق رفح صباح الجمعة 1 أغسطس 2014، فيما ذكرت كتائب القسام أنه فقد الاتصال بالمجموعة وقد تكون استشهدت وقتل الضابط معها في العملية.

وهذه هي المرة الثانية التي يلجأ فيها الجيش الصهيوني إلى إعلان مثل هذا القرار منذ بدء الحرب الصهيونية على غزة في الـ 7 من شهر يوليو؛ إذ قرر سابقا أن الجندي أورين شاؤول قُتل أثناء القتال دون أن تكون جثته بحوزة الجيش الصهيوني.

وفيما اتهم الكيان الصهيوني حركة حماس في البداية باختطاف الضابط، وأعلنت إثر ذلك تعليق وقف إطلاق نار إنساني مدته 72 ساعة بعد نحو 3 ساعات من بدء سريانه، صباح الجمعة، اعتبرت الحركة ذلك محاولة من الكيان الصهيوني "للتضليل وتبرير تراجعها عن التهدئة الإنسانية (وقف إطلاق النار الإنساني)، دون أن تؤكد أو تنفي أسر الضابط.

قبل أن تقول كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، في بيان لاحق، فجر أمس السبت، إنه "لا علم لها حتى اللحظة بموضوع الجندي الصهيوني المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه"؛ موضحة أن مجموعة تابعة لها تصدت ليل الخميس الجمعة قبل بدء سريان وقف إطلاق النار لتوغل إسرائيلي شرقي مدينة رفح، وأنها فقدت الاتصال مع هذه المجموعة، مرجحة أنّ جميع أفرادها استشهدوا في القصف بما فيهم الضابط الذي يتحدث الجيش الصهيوني عن اختفائه، "على افتراض أنّ هذه المجموعة قد أسرته أثناء الاشتباكات".

التعليقات
0 التعليقات