الرئيسية » » صور احداث التحرير الان والاشتباكات مع الشرطة محاولة فض الاعتصام بالقوة 19-11

صور احداث التحرير الان والاشتباكات مع الشرطة محاولة فض الاعتصام بالقوة 19-11

Written By Glil Org on السبت، 19 نوفمبر، 2011 | 6:32 م



لقاهرة (رويترز) - قالت وزارة الداخلية وشهود عيان ان عشرات المجندين والنشطاء اصيبوا في اشتباكات يوم السبت بين الشرطة ومئات النشطاء في ميدان التحرير بوسط القاهرة. ورشق مئات النشطاء الشرطة بالحجارة في الميدان وشوارع مؤدية اليه وردت الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع بعد ساعات من محاولتها فض اعتصام في الميدان مستخدمة العصي والهراوات.
وقالت الشرطة وشهود عيان ان عشرات الجنود والنشطاء اصيبوا في الاشتباكات.
قال ضابط شرطة يشارك في قيادة عملية فض الاعتصام لرويترز ان خمسة من أفراد الشرطة على الاقل أصيبوا بالحجارة. وقال بيان لوزارة الداخلية ان سبعة من رجال الشرطة أصيبوا اثناء محاولة فض الاعتصام في الصباح وان الشرطة ألقت القبض على خمسة نشطاء.
وقال شاهد عيان ان أحد النشطاء أصيب في الوجه بطلقة خرطوش وان طبيبين وصلا الى الميدان في محاولة لمساعدة النشطاء.
وكان النشطاء حاولوا التقدم الى مبنى وزارة الداخلية القريب لمهاجمته بعد محاولة فض اعتصامهم لكن تشكيلات من قوات الامن المركزي تقدمت الى الميدان على أكثر من محور.
وأضاف أن النشطاء ألقوا الحجارة بكثافة على القوات مما اضطرها للتقهقر.
وتابع أن الشرطة المتقهقرة أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع على الميدان وأن نشطاء التقطوا القنابل وردوها على القوات مما تسبب في اصابة عشرات منها باختناق.
وقال الشاهد ان الاشتباكات كانت متلاحمة في بعض الاحيان وانه رأى عددا من النشطاء والجنود يسقطون مصابين باغماءات ورأى سيارات اسعاف تنقلهم من المكان.   






Share this article :
 
Support : | |
copyright © 2013. أخر خبر #
جميع الحقوق محفوظة اخر خبر # Published by #
# اخر خبر