/>

جريدة الفتح شطب جميع مرشحي حزب المصريين الأحرار













تاريخ الحدث: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011
المصدر: الفتح
أكد الخبير القانوني إبراهيم جمالي المحامي بالنقض والمتخصص في شئون الطعون بالإنتخابات العامة أن مرشحي حزب المصريين الأحرار في جميع انحاء الجمهورية معرضين للشطب حال ثبوت صحة البلاغ المقدم ضد الحزب من بعض مرشحيه.

كان عدد من مرشحي الحزب إنسحبوا من الترشيح بالإسكندرية قدموا بلاغا ضد الحزب، مقيد برقم 3766 لسنة 2011 عرائض محامي عام شرق الإسكندرية، اتهموا فيه مسئولي الحزب بتزوير بيانات المرشحين وتقديمها مدونًا بها بيانات غير حقيقية عن صفات المرشحين كعمال.

وفي حال ثبوت ذلك، فإنه سيتم شطب جميع مرشحي الحزب على مستوى الجمهورية وفقًا لنص القانون الذي أوجب عقوبة الشطب للقائمة وحرمان جميع المرشحين للحزب من خوض الانتخابات عقابًا على التزوير المتعمد لبيانات المرشحين أو أحدهم.

كان البلاغ الذي تقدم به محمد عبده أبو العينين-أحد أعضاء الحزب بالإسكندرية-قد نسب لمسئولي الحزب بالإسكندرية قيامهم بتزوير الشهادة الزراعية الخاصة بالمرشح مشرف فكري لإثبات صفته كفلاح حيث تمت إضافة كلمة :أن الزراعة هي مصدر رزقه الوحيد بخط اليد من جانب مسئولي الحزب وهو الأمر الذي يخالف الواقع حيث إن المرشح لديه مصدر رزق آخر وهو ما تبطل معه صفة ترشحه كفلاح.


كما نسب البلاغ لمسئولي الحزب قيامهم بتزوير الشهادة التي تثبت صفة العامل للمرشح رقم 10 بالدائرة الانتخابية الثانية-من باب شرقي وحتى برج العرب-على أنه سائق بشركة حسن علام وهو ما يخالف الحقيق






 

التعليقات
0 التعليقات