/>

المشير بيهزر مع الشعب...على رأسهم ساويرس والجبالي .. المجلس العسكري يعطي المجلس الاستشاري الحق في وضع الدستور







استمراراً للإلتفاف على نتيجة الاستفتاء التي خرج فيها جموع الشعب المصري ليشارك ويقول رأيه بأن مجلس الشعب المنتخب هو الذي يضع الدستور المصري بكامل حريته , أعلن المجلس العسكري إعطاء صلاحيات لمجلس استشاري لوضع معايير على اللجنة التأسيسية التي ستضع الدستور بالرغم من مخالفة ذلك للاستفتاء الرسمي في الذي تم في مارس .
والمثير أن أسماء المجلس الاستشارية الذي يتم فرضه على الشعب الآن يضم مجموعة كبيرة من المعتدلين ولكنه يضم أيضاً مجموعة من المتطرفين وعلى رأسهم نجيب ساويرس الذي سب الإسلام صراحة وطالب بالتدخل الغربي في مصر ومنهم أيضاً تهاني الجبالي الذي قام بتعيينها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك .

كان اللواء الملا قد صرح لجريدة نيويورك تايمز بأن المجلس القادم لن يكون معبراً عن الشعب مؤكداً أنهم لن يسمحوا لأي فصيل سياسي بوضع الدستور بالرغم من أنه مُنتخب ! , يأتي هذا الالتفاف بعد مليونية قد دعا إليها الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل غداً .

هذا وقد أعلن معتز بالله عبد الفتاح رفضه التام لأي سيطرة من الحكومة أو المجلس العسكري أو حتى المجلس الاستشاري بالتدخل في وضع الدستور , بالرغم من وجود إسم الدكتور المعتز بالله في قائمة المجلس الاستشاري إلا أنه علق قائلاً : " لا أوافق على الإطلاق على الكلام المنسوب إلى اللواء الملا من أن موافقة الحكومة المؤقتة شرط لإقرار الجمعية التأسيسية للدستور. لا الحكومة ولا المجلس الأعلى للقوات المسلحة (ومعه المجلس الاستشاري) فوق إرادة ممثلي الشعب كما اختارهم الناخبون المصريون. "

التعليقات
0 التعليقات