/>

غضب واسع ودعوات للتظاهر وبلاغات للنائب العام لفتح تحقيق في جريمة.."المصري اليوم" لنشرها "كاريكاتير" يصور المسلمين المتدينين "كلابا" يمتطيهم الجيش




غضب واسع ودعوات للتظاهر وبلاغات للنائب العام لفتح تحقيق في جريمة.."المصري اليوم" لنشرها "كاريكاتير" يصور المسلمين المتدينين "كلابا" يمتطيهم الجيش


كتبت – مروة حمزة   |  28-12-2011 13:54

تدرس جماعة الإخوان المسلمين التقدم ببلاغ ضد جريدة "المصرى اليوم" لمقاضاتها بسبب استهزائها من "اللحية" من خلال نشرها كاريكاتير على هيئة كلب ملتحٍ يركبه المجلس العسكرى، ويضع أمامه طعامًا كى يسير الحيوان سريعا، ويمثل الطعام صندوق الانتخابات، بينما يطلق الفارس الراكب على الكلب النار على الشعب.

محمد سعد عضو، مجلس شورى الإخوان المسلمين، أكد أنهم يدرسون مقاضاة الجريدة بالفعل، مشيرًا إلى أنه ليس بجديد على المصرى اليوم، التابعة لساويرس، هذا النوع من التدنى سواء فى الحوار أو الكاريكاتير والخروج عن المهنية والحيادية.

وأضاف - فى تصريحات لقناة الحكمة الفضائية - أن الجماعة لها موقف من هذه الجريدة بالمقاطعة بعد اليأس من إصلاحها، مضيفًا أنها تنشر أكاذيب طوال خمس سنوات.

وتابع قائلاً: "هذه جريدة تهين التيارات الإسلامية، وهذا خروج عن حرية الرأى والإبداع التى نحن معها"، وأضاف: هذه الرسمة المسيئة تستحق بلاغ للنائب العام، وهذا ما سندرسه وسنترك الأمر للقضاء، فلابد من التفريق بين حرية الرأى وبين الإفساد الخارج عن قيم مجتمعنا، لأن هذا يعتبر سبًا وقذفًا وتدنيًا فى أسلوب الحوار".

وفى السياق ذاته، هاجم المحامى ممدوح إسماعيل، رئيس حزب الأصالة الجريدة، الجريدة بقوله: "أعتقد أن هذه (قلة أدب وسفالة) من المصرى اليوم، وهذا ليس سبًا بل هذا يعد وصفًا حقيقيًا لهؤلاء الذين يشبهون الملتحين والتيار الإسلامى بهذا التشبيه، فهم أناس لا يعرفون شيئًا عن الأدب، وهو فعل خارج عن نطاق الحرية والأدب والأخلاق لأن الكاريكاتير فيه قذف وإسقاط لكل الملتحين".

ودعا كل المصريين خاصة الملتحين منهم – فى تصريحات لنفس القناة - للاعتصام أمام المصرى اليوم، وأن يتقدموا ببلاغ ضد النائب العام بسبب هذه الرسومات المسيئة ضد رسام الكاريكاتير وضد الجريدة التابعة لساويرس تجاوزت الحرية إلى السب والقذف، بل وهناك تحريض للشباب الثائر والمواطنين وكأن المجلس العسكرى يقتل أبناء الشعب ويعاونه فى ذلك التيار الإسلامى.

وأضاف: "نحن لا نقبل الإساءة، ومسألة الاستهزاء باللحية وهى سنة عن حبيبنا ورسولنا الكريم ووضعها على كلب فهذه سفالة والاستهزاء معروف حكمه فى الشريعة".










التعليقات
0 التعليقات