/>

بعد الكشف عن فضيحة الحلقة المفبركة.."أرنب": مجدى الجلاد استغل ضائقتى المالية وصنع منى "مفتاح المجرم




اتهم احمد العرباوى، سمكرى سيارات، الإعلامى مجدى الجلاد، وقناة "سى بى سى"، بالتحايل عليه وتشويه سمعته وأسرته فى إحدى حلقات برنامج "لازم نفهم"، مستغلا ضائقته المالية، وتحويله إلى مجرم سرقة سيارات مقابل مبلغ مالى بدون معرفته.
وقال أحمد العرباوى، الشهير "بأرنب"، سمكرى سيارات، مقيم بقرية "صفط الحنا" مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، إن ابن بلده مدرس علم النفس قام باستغلاله بمشاركة قناة "سى بى سى"، فى برنامج الإعلامى الشهير مجدى الجلاد، لتحويلى لسارق سيارات، وبدأ ذلك عندما كان المدرس يتردد على الورشة التى أعمل بها لتصليح سيارته، وفى إحدى المرات كنت أتكلم معه، فقال لى "تعالى معايا تظهر على التليفزيون وهتاخد فلوس"، فوافقت وذهبت معه إلى مقر القناة فى أكتوبر.
وأضاف: "سمعت أحدى الموجودين يقول لى، إنت الحرامى التائب، فقلت له، لا أنا مش حرامى، فخرج لى فريق من المعدين، وتكلموا معى وقالوا لى، مينفعش تقول كده إحنا مش عايزين منك غير إنك تقرا اللى مكتوب فى الورقة دى، وتقول إنك سرقت عربيات وتتكلم عن السيارات، وانت عندك خبرة فيهم لأنك سمكرى وهتاخد ألف جنيه وكمان صورتك مش هتظهر".

وتابع أنه استجاب لطلبهم وقاموا بتغيير اسمه إلى مفتاح الحرامي، الذى تاب وبيعرف الناس كيف تسرق السيارات، نافيًا أنه لم يكن سارقًا وأنه تسبب بدون قصد فى إيذاء أسرته بسبب القناة التى استغلت حاجته وضائقته المالية.
وقال أيمن العرباوى شقيق أحمد: "مقدرش أقول غير حسبى الله ونعم الوكيل فى كل ظالم ومفترى، الإعلام ما بقاش بيرحم الغلابة، بيستغلوا طيبة الناس واحتياجهم، عشان يعملوا شغل على حساب كرامة البسطاء، وأكد أن أخيه تم استغلاله وتم تشويه صورته وصورة أسرته بصورة سيئة أمام الجميع، مضيفا بقوله "إحنا مش حرامية إحنا ناس غلابة بتشقى عشان ناكل عيش، إحنا شغلنا كله مبنى على ثقة الناس فينا لو فقدناها فقدنا لقمة العيش اللى بنجرى عليها طول عمرنا عشان نفتح بيوتنا".
وأضاف أنه لجأ إلى قناة الفراعين لكشف الحقيقة وتبرئة ساحة أخيه وفضح القناة ومقدم البرنامج، قائلا: "ربنا يرحم الناس من الإعلام المضلل اللى بيضحك عليهم ويقوم بفبركة مواضيع لجذب الناس".
ومن جانبه، قال خالد كمال، مدرس علم النفس، والذى اتهمه العرباوى بأنه هو الذى أقنعه بالظهور فى البرنامج، وهو من عرفه عليهم: إن أحمد العرباوى إنسان راشد ومسئول عن تصرفاته، وأنا لم أفعل ما يدعى أننى قمت به، نافيًا علاقته بالقناة.
وأوضح أنه نصحه، ولكنه رفض ولم يستجب له، وأشار إلى أن القناة قامت أيضا بتوصيفه على أنه طبيب نفسى، على الرغم من علمهم بأنى مدرس علم نفس فقط لا غير، مضيفًا أن تلاميذه فى حالة صدمة مما يقال عنه، فلا يوجد فى ملفى الوظيفى جزاء واحد ولم أدخل مركز شرطة طوال حياتى، لماذا أفعل ذلك؟
وقد قرر الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، بإحالة المدعو خالد كمال جوهر، مدرس علم النفس بمدرسة الصوة الثانوية بإدارة أبو حماد التعليمية للتحقيق معه واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده لسوء سلوكه وخروجه على مقتضى الواجب الوظيفى كمربى بقطاع التربية والتعليم حيث زج بنفسه فى قضايا تسئ إلى أبناء الشرقية، بعد اتهامه وتورطه فى المساعدة فى فبركة القصة على القناة الفضائية.
وشدد المحافظ على ضرورة أن يتسم موظفو الدولة بالشرقية برحابة الصدر وتوخى الحذر فى التعامل مع المواطنين بوعى وثقافة مع ضرورة أن ينأى الموظف بنفسه فى الدخول بأى مهاترات من قريب أو بعيد وأن يتسم بالحيادية التامة.
وكلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالضرب بيد من حديد والتصدى لأى مخالفة بأعضاء التدريس بالتربية والتعليم باعتبار أنه ينبغى على المدرسة أن تكون بعيدة تماما عن عدوى الانفلات الأخلاقى التى تسود خلال الفترة الأخيرة. 












التعليقات
0 التعليقات