/>

باسم يوسف يهاجم شبكة المخلص. والشبكة تفضح كذبه ولقاءة مع موريس صادق







تقرير شبكة المخلص الإخبارية : معاذ عليان , محمود داود

شن الإعلامي الساخر باسم يوسف هجوماً حاداً على شبكة المُخلّص الإخبارية ووصل هجومه إلى التشكيك في انتمائها للإسلام ! وهو ما يُعد تكفيراً صريحاً للعاملين على الشبكة !!!
حيث هاجمها قائلاً ان هذه الشبكة تَدعي انتمائها للإسلام مدعياً انها نشرت عنه أخباراً غير صحيحة في رحلته التي قام بها للولايات المتحدة الأمريكية والتي قابل فيها القبطي المتطرف موريس صادق الذي يشكك في الإسلام صراحة ويسبه ويدعوا إلى دولة قبطية في الجنوب وطرد المسلمين من مصر إلى السعودية ! واعتبر يوسف ان نشر هذا الخبر هجوماً عليه ! ولكننا سنؤكد ان ما نشرناه صحيحا بالدليل

هذا كلام باسم يوسف: (بعداللقاء تدافع الكثيرون لالتقاط الصور معي و كنت في منتهى السعادة كوني وسط اهلي و ناسي. و في وسط الزحام و التدافع ظهر شخص متقدم في السن و كان يدفع الناس من امامه ثم وقف بجانبي و نادى قائلا "صور صور" نظرت له فوجدته موريس صادق المعروف بتصريحاته و نشاطاته المثيرة للجدل. )

تقرير الوفد : (والطريف أن باسم فوجئ بأحد المصريين يهجم عليه ويعانقه ويصر علي التقاط عدد كبير من الصور معه وهو ما رحب به باسم. إلا أن أحد الحضور بعد مغادرة الرجل قام بـتحذير باسم يوسف وأخبره بهوية هذا  الشخص وأنه موريس صادق "المتطرف". المفاجأة لم تكن سارة حسب أحد الحضور والذي قال للوفد إنه كان يتوقع ذلك من موريس المنبوذ من الجالية المصرية "أقباطا ومسلمين" بعد حادثة تحالفه مع القس الأمريكي الداعي لحرق القرآن )
إذن باسم يوسف كتب في صفحته انه كان يعرف موريس صادق مسبقاً بل وحاول ان يتهرب منه ! ولكن في صفحة الوفد والتي وضعها باسم على صفحته كتقرير صادق عن رحلته كتبت انه عانقه " بالأحضان " ! وكان باسم مرحباً بهذه الصور !!! ولكن بعدما انتهى موريس من التصوير والأحضان وبعد ان ذهب موريس لحاله حذره  البعض وقالوا له ان هذا موريس صادق المتطرف !!
الآن ظهر الصادق من الكاذب فنحن لا ندعي على أحد ولا نتهم الناس في دينهم ! بل التقرير الذي نشره باسم في صفحته يؤكد انه كان مرحباً بموريس صادق بل عانقه !

لنرد على كلامه الآن ونقول وبالله التوفيق
أولاً : لا نرضى بما يقوله الإعلامي الساخر باسم يوسف بتشكيكه في إسلامنا قائلاً ( كعادة بعض الشبكات و التي للاسف تنسب نفسها للاسلام ), ( هنا رابط ما كتبته الشبكة اللتي تدعي انتماءها للاسلام )   كما لا نرضى ان نشكك في إسلام مسلم قط .
ثانياً : ان هذه الصورة منتشرة في العديد من المواقع ومنها المواقع المسيحية ولكن بالطبع لا يستطيع باسم يوسف الهجوم على هذه المواقع والمعروف عنها بالتطرف !
ثالثاً : ان ابتسامة باسم يوسف في وجهة موريس صادق لا تدل على انه يحاول الخروج بطريقة ظريفة كما يدعي فإن كنت أنا في وسط مجموعة وأريد الخروج من هذا المكان بسبب شخصا ما ,  لن أضحك في وجهه ! ولكن سأدير وجهي عنه وأتحدث للجميع عن ضيق وقتي مثلا وأنصرف !
رابعاً : لا يصح أن يقول إعلامي مثل هذا ان يقول (حاولت ان انسحب بهدوء و اعتذرت بادب و ابتسامة و هو يحاول ان يدعوني لمقابلة ما و يحاول اطالة الحديث فاعتذرت مرة اخرى و حاولت الانسحاب بصعوبة وسط تزاحم الناس.) فكيف ننسحب بهدوء وأدب وابتسامة مع رجل يسب الإسلام جهاراً نهاراً ؟ ويسب النبي صلى الله عليه وسلم ويصف القرآن بأنه كتاب كذا وكذا , ويطالب بطرد المسلمين بل ويطالب بدولة قبطية في مصر ؟ فالدول الذي أرتمي في أحضان الأمريكان والموساد الإسرائيلي لا يصح أبداً ان ننسحب منه هكذا !

خامساً : كيف يفترى علينا باسم يوسف ويشكك في اسلامنا أو يتأسف أننا " مسلمون "  بالله عليكم ماذا لو قال أحد ذلك على الساخر باسم يوسف ! هل سيتقبلها ؟!
فمثلاً: باسم يوسف أفترى على الشيخ ياسر برهامي وقال " ان الشيخ ياسر برهامي لم يتكلم عن "البنت المسحولة وقال هي ليست سلفية " وأتضح ان الشيخ ياسر برهامي أدان هذا الفعل والفيديو على صفحات الانترنت !
فهل تقبل يا أيها الساخر ان نشكك في انتمائك للإسلام لانك أفتريت على الشيخ ياسر برهامي؟

هل تقبل ان أشكك في انتمائك لللاسلام لإنك سخرت من "خلقة وشكل" عبير فتاة أمبابة التي خلقها الله ؟!

وأخيراً ندعوك أن تتوب أولاً عن ابتسامتك في وجه هذا المتطرف الذي يسب الإسلام وندعوك أن تعتذر لأبناء بلدك الذين يعتقدون بوطنيتك ولا يظنون منك أن تقف لتضحك في وجه رجل دعا لطرد المسلمين من مصر ودعا لدولة قبطية !


رابط صفحة باسم يوسف
رابط جريدة الوفد

التعليقات
0 التعليقات