/>

من يحمي رئيس الرقابة على الصادرات السابق؟ بعد موافقته على دخول مواد مسرطنة للبلاد .. نيابة الانقلاب تحفظ 6 بلاغات ضد محمد سليمان شفيق



قامت نيابة المرج بالتجمع الخامس بحفظ 6بلاغات مقدمة من الخبير الكيميائي شكري سعيد الكيميائي الأول بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ، والذي اتهم فيها المسؤلين بالهيئة بالتورط في السماح ببعض المواد المسرطنة من دخولها البلاد وتسببهم في انتشار الامراض المسرطنة ، من خلال منح ذويها موافقة الصلاحية العالمية والصحية والتي تخالف الواقع بعد رفضها أكثر من مرة .
فوجيء الخبير الكميائي بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات بقرار نيابة المرج بالتجمع الخامس بحفظ البلاغات التي تقدم والتي تحمل أرقام ( 5303، 5289، 5290، 5525، 5524، 5523) وجميعها إداري 2013 والتي تقدم بها للنيابة العامة يتهم فيها رئيس الهيئة السابق ( محمد سليمان شفيق ) وأعوانه بأنهم متورطون في جرائم فساد وعمليات مشبوهة وساعدوا في دخول مواد مسرطنة وسلع مغشوشة ، وجرائم قتل عمد وإبادة جماعية للشعب المصري وغش طفايات الحريق الحريق المتعمد لشركة بافاريا ، وذلك من خلال منح موافقات لدخول هذه المواد والسلع لمصر مع العلم بمخالفتها للشروط الصحية للمواصفات العالمية لهذه السلع .
وأكد سعيد انه فوجي بحفظ النيابة لتلك البلاغات رغم ما تحمل من مخالفات جسيمة ، الامر الذي لا يدل إلا عن وجود طواطيء من النيابة مع رئيس الهيئة السابق الذي تم ترقيته لمستشار وزير الصناعة دون انتظار لنتيجة التحقيقات الخاصة بتلك الاتهامات ، والذي لم يستطع الرد عليها او الدفاع عن نفسه حيال تلك الاتهامات من خلال النيابة العامة أو من خلال النشر في جريدة " الشعب" او التحقيق معي حيال تقديم البلاغات وإمداد النيابة بكافة المستندات التي تؤكد صدق كلامي .
وأضاف الخبير الكميائي ان الموضوع لن ينتهي بعد بل هناك أكثر من 30 بلاغا في نيابات مصر المختلفة في القاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط ، ينتظرون التحقيق فيهم ومحاسبة الجناة .

التعليقات
0 التعليقات