أعلن أحمد البقري، رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر، عن العصيان المدني الطلابى العام فى جميع أنحاء الجمهورية، حتى الكف عن الاستهتار بدماء الطلاب وعودة كل الحقوق.
وطالب البقري، خلال لقائه بالجزيرة مباشر مصر، طلاب جميع الجامعات المصرية إلى الوقوف وقفةً واحدةً حاسمةً فى وجه هذا الظلم والإرهاب، والتضامن مع طلاب جامعة الأزهر النازفة، محملا جميع مؤسسات الدولة وعلى رأسها إدارة المؤسسة الأزهرية بشيخيها ورئيس جامعتها مسئولية كل ما يحدث لخيرة شباب مصر.
وأوضح أن هذه الدعوات جاءت بعد عدم كف الانقلابيين عن تبنى مبدأ التصادم مع الطلاب، وتقديمهم الحلول الأمنية التى أثبتت فشلها الذريع، بدلا من احتواء الطلاب والتجاوب مع مطالبهم العادلة، مشيرا إلى أن هذا نتج بعد كشف الانقلاب البغيض عن وجهه الحقيقى المتعطش لدماء المصريين، وفى القلب منهم الطلاب عماد هذا الوطن ووقود بنائه، وبعد أن تجاوز كل الحدود فى بطشه الإجرامى المتجرد من كل معانى الإنسانية والمسئولية، والذى لم يفرق بين أستاذٍ ومتعلم، أو بين طالبٍ وطالبة، متجاهلا فى ذلك كل المواثيق والأعراف الدولية والإقليمية والمحلية والإنسانية.
ولفت إلى أن إدارات الجامعات المصرية، وفى القلب منها إدراة المؤسسة الأزهرية، كشفت عن توجهاتها التى تتيح لها أن تتحدث فى كل شىء، وأن تكتب بياناتٍ عن كل حدث ما دام بعيدا عن الطلاب، مستنكرا بيان شيخ الأزهر الذى لم يقدم حتى عزاء فى شهيد جامعة الأزهر بالأمس.


0
التعليقات
















