/>

الإذاعة الألمانية: لهذا السبب تراجع بعض مؤيدي السيسي عن موقفهم





قالت مراسلة ألمانية في مصر إن بعض مؤيدي المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع أعادوا النظر في مواقفهم بعد وقف بث الحلقة الثانية من برنامج "البرنامج" للإعلامي الساخر باسم يوسف. وأضافت الصحفية يوليا جيرلاخ التي تقيم في مصر منذ نحو ستة أعوام وتابعت عن كثب أحداث ثورة يناير في ميدان التحرير: "عودة يوسف في نوفمبر 2013 بعد توقف طويل جاءت في لحظة حرجة بدأ فيها الإحباط يظهر على بعض من كانوا متحمسين جدًا للثلاثين من يونيو ولسقوط مرسي وللحكومة الانتقالية". وتابعت في تصريحات إلى موقع الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله": "ما فعله باسم أنه قوى من مستوى هذا الإحباط. فمن خلال تجربتي الشخصية رأيت بعض الناس الذين بدأوا في مراجعة مواقفهم بعد وقف أولى حلقات الموسم الجديد لبرنامج باسم يوسف وهذا هو بالضبط سبب رفض البعض له". وحول رد الفعل في مصر بعد بث أولى حلقات باسم يوسف على قناة "MBC مصر"، الجمعة الماضي، قالت إن "التصريحات ضد البرنامج بدأت مباشرة بعد عرض الحلقة وانقسمت المواقف بين من يقول إن الوقت غير مناسب لمثل هذه البرامج ومن يرى أن مجرد ظهور باسم يوسف من جديد يعطي إشارة إيجابية عن حرية الصحافة". وأوضحت: "شخصيًا شاهدت الحلقة وأضحكتني رغم أن الحلقات التي كانت تتناول مرسي كانت تضحكني بشكل أكبر، لكن الحلقة كانت جيدة بشكل عام. من الصعب معرفة إن كان البرنامج سيتعرض للوقف مرة أخرى، لكن السلطات ستكون غبية لو أعطت الضوء الأخضر للقنوات لوقف البرنامج. أعتقد أن فرصة الاستمرار في بث البرنامج جيدة"
.

التعليقات
0 التعليقات