/>

ألتراس مصر للداخلية: "إما نحن أو أنتم"






أصدرت روابط الألتراس في مصر بيانا، مساء الأحد، وجهت فيه تحذيرا للداخلية برفضهم تواجدهم في المدرجات.

وجاء في البيان الذي نشر على جميع الصفحات الرسمية لروابط الألتراس المصرية: «في ظل سيناريو متكرر مل الجميع من تكراره.. تعود كرة القدم في مصر كعروض مسرحية خاوية لا يشاهدها أحد إلا من خلف جدار مغلق من أجل عيون الشرطة المصرية.. حتى أصبح المشهد معتاد من البعض وكأن قرارات الأمن المصري هي الوحي المنزل من السماء حتى وإن كانت لا تنم إلا عن عجز في أداء مهامهم ولكن تبقى تلك التوصيات وكأنها الكلام المقدس الذي لا يجوز الاعتراض عليه أو مخالفته».

وأضاف: «مهما حدث سيظل الأمن المصري خارج نطاق النقد أو الاعتراض على أفعاله.. فما يقوله أو يفعله هو الصواب.. هكذا يروجون ويختلقون الأعذار لأي من أفعاله مهما كانت ومهما وصلت عواقبها.. لم ولن يرغب الكثيرين من أبواق الإعلام أن يرى القضية من زاوية مختلفة.. فقط الجماهير هي المخطئة والأمن هو الجانب الصائب دائما.. الأمن يطلق النار على الجماهير من أجل الحفاظ عليها من مندسين قد يسببون كوارث داخل المدرج.. وعلية قررت الشرطة قتل هذا الجمهور بأيديهم!!».

وتابع: «لذلك فنحن نعلنها الآن أمام الجميع، لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد، نرفض وجودكم في المدرجات المصرية، نعم هو ما فهمتموه.. نحن نرفض تواجد أفراد وزارة الداخلية في المدرجات المصرية، كفانا إهمال للسبب الرئيسي في كل مشاكل المدرجات المصرية».

وأردف: «الشرطة عاجزة عن تأمين المباريات فيمكنهم رؤية العديدة من مباريات الصالات التي حضر فيها الآلاف من الجماهير بدون فرد أمن واحد ومرت المباريات جميعا بسلام أكبر بكثير من مباريات قام بتأمينها الآلاف من أفراد الشرطة».

واستطرد: «المعادلة بسيطة.. غيابكم يعني مرور المباريات تباعا بسلام دون حدوث أي مشكلة.. المشهد لم يعد يحتملنا معًا، إما نحن أو أنتم، ولأن الكرة للجماهير وحدها وليست لإمتاع الداخلية، فنحن نعلنها بأن تلك المدرجات لم تعد حِلٌّ لكم، ولن ترحب بكم مرة أخرى، فالمدرجات لجماهيرها، والكرة للجماهير، كل الجماهير، ونحن حِلٌّ بها».

وأردف: «في كل بلاد العالم لا وجود للشرطة داخل ملاعب كرة القدم أو في صالات الألعاب الأخرى.. شركات تأمين المباريات ليست بدعة ولكن نحن من تأخرنا عن غيرنا بعشرات السنين».

وشدد البيان: «تكاليف تأمين وزارتكم لمباراة واحدة للجماهير تغطي تأمين المدرجات بشركات أمن خاصة لعقد كامل، إما وإن كانت الفكرة مرفوضة، فلتنقلوا مبارياتنا لدولة أخرى تؤمن على أرواحنا أكثر من هنا، نحن على استعداد للذهاب خلف أنديتنا خارج مصر، إذا لم يكن من تواجدكم في مدرجاتنا بُد، الحل بسيط وشرحناه، فنحن نريد الحل لا الأزمة، أما وإن اخترتموها، فهنيئًا لكم بها».

وأوضح: «بناء عليه؛ تقرر تجمع الجماهير الموقعة أدناه، للتواجد أمام أنديتها، السبت، الموافق 15 مارس الساعة الـ2 ظهرا، للمطالبة بطرد الداخلية من المدرجات المصرية، والاستعانة بشركات أمن خاصة لتأمين مبارياتها».

ووقع على البيان الروابط التالية: «ألتراس وايت نايتس، ألتراس أهلاوي، ألتراس ديفلز، ألتراس جرين ماجيك، ألتراس يلو دراجون، ألتراس فدائيو السويس».

التعليقات
0 التعليقات