/>

هنية: شعبنا قرر أن يُنهي الاحتلال





رام الله - دوت كوم - قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، في خطاب تلفزيوني مساء اليوم الاثنين

إن "شعبنا قرر أن تخلص من الاحتلال. ولن نعود للوراء والى الموت البطيء في الحصار".

واضاف في الخطاب الذي بثته فضائية الاقصى "يا اهل غزة يا اهل العزة (..) يا اهل المقاومة ما زلنا في هذه الملحمة البطولية التي يسجلها شعبنا".

واضاف: ها نحن نرفع هاماتنا عاليا ونقول نحن اهل غزة واهل غزة واهل فلسطين، اهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس ( ..) نحن اهل المقاومة التي تتصدى من فوق الارض وتحت الارض وبكل رجولة وبكل شموخ واباء لآلة القتل الصهيونية.

وتابع: "شعبنا يدفع من فاتورة العائلات، الاطفال والنساء. هنا من يحمي الموقف الفلسطيني والثوابت الفلسطينية. هنا من قرر ان يكسر هذا العدوان الظالم. المقاومة كلمتها هي الاعلى، الشعب الفلسطيني هو الاعلى. نحن نشعر وبكل الفخر والاعتزاز ان كلمتنا هي الاعلى وان ارادتنا هي الامضى (..) كيف لا ونحن نرى هذا الشعب العظيم يخرج للشوارع ليهتف للمقاومة".

وقال هنية ان "الشعب يوصي المقاومة بالتمسك بمطالبها (..) نحن نعتمد على انفسنا" معتبرا ان غزة "مقبرة الغزاة وفيها من يشكل جسر العبور نحو حرية شعبنا وعودته من المنافي والشتات".

كما اعتبر انه "حينما فشل الاحتلال حربه من الجو قرر الحرب البرية. الحرب البرية تعني ان العدو يمعن في ارهابه. نجد ان هناك مقاومة عظيمة باسلة وما الحقته بالعدو ستظل الاجيال تتغنى به".

واكد هنية ان "دماء عزيزة وغالية تسكب اليوم من العائلات والاطفال والنساء والشيوخ. هذه المذابح لا يمكن ان نغمض اعيننا عنها (..) الدماء رسالتها الحرية والانعتاق من الحصار".

واوضح: صمت الانظمة واعطاء الغطاء من انظمة غربية شجع الاحتلال على المجازر. أين تقرير غولدستون؟ وضع في الادراج. في ذات الوقت علينا الا ننسى ان هذه المجازر دليل على ان العدو يتخبط وفشل وهو غير قادر على مواجهة رجال المقاومة.

وذكر هنية ان "مطالب شعبنا واضحة لا غموض فيها وقف العدوان وضمان عدم تكراره ورفع الحصار الظالم، 8 سنوات ونحن في الحصار والعالم ادار ظهره لنا، والافراج عن المعتقلين بعد احداث الضفة الغربية وهي مطالب عادلة ومحقة ومنطلقة من الاتفاقات التي جرت مع المحتل".

واضاف: هناك بيوت ليس فيها ماء للشرب مستشفيات ليس فيها دواء معابر مغلقة كهرباء لا تاتي الا ساعات بطالة، الفقر المدقع 8 سنوات والعالم يتفرج على غزة. غزة قررت ان تنهي الحصار. لا يمكن ان نعود الى الوراء، لا يمكن ان ننظر الى ابنائنا (..) لا يمكن ان نموت الموت البطيء، كل شي في حصار . ان الاوان لينتهي هذا الحصار.

ودعا هنية شعوب العالم "للوقوف الى جانب شعبنا وان تتبنى مطالب شعبنا حتى يتوقف العدوان وحتى لا يتكرر وحتى يعيش شعبنا بغزة حياة كريمة وتنعم الضفة بالامن والامان ونرفع اليد الاثمة عن القدس والمقدسات"

وختم هنية خطابه قائلا "نحن على اعتاب عيد الفطر وعيد النصر اقول لاهل غزة : لله دركم يا اهل غزة، لله دركم يا رجال المقاومة لانكم منتصرون ان شاء الله لانا على الحق (..) الى لقاء مع موعد النصر".

التعليقات
0 التعليقات