/>

يسري: «لهذه الأسباب سيغرق السيسي في محورالقناة»




قال السفير إبراهيم يسرى ، القيادى بجبهة الضمير، فى تصريحات صحفية اليوم، تعليقًاعلى مشروع تطوير محور قناة السويس الذى أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى،: "هذا هو مناط الفساد في البلاد، حيث الفساد داخل الجيش بلغ الزبى ووصل للركب، والمواطن أصبح لديه وعي و معرفة بما يفعله الجيش من فساد، وعدم دفعه لحقوق الدولة من ضرائب و تأمينات و جمارك و يريد السيسي بعد هذا كله، أن يجعل الجيش مشرفاً على مثل هذا المشروع الضخم، إذن سيفشل بالثلث" على حد تعبيره.


وأضاف يسرى، سيفشل المشروع لإشراف الجيش عليه، الأمر الذى يجعله بعيدا عن الشفافية والمساءلة وهذا كفيل بفشل أى مشروع فى العالم.


وأشار إلى أن السيسى، يعمل على إيجاد حالة حلم للشعب المصري و إيهام كبير؛ ليعيش فيه المصريون على أمل أن يأكلوا يوماً من الأيام "كافيار" بدلاً من رغيف الخبز الذي لا يجدونه في عهده".


وسخر يسرى، من ادعاء السيسى أن المشروع من بنات أفكاره، مؤكدا أنه هو نفس مشروع محور التنمية لإقليم القناة كله، الذي قدمه الرئيس محمد مرسي ولكن كان وفق رؤية اقتصادية وخبراء مهتمين بالمشروع، وكان هناك دول ثقيلة مثل الصين و تركيا وغيرهما سيقيمان مشاريع ضخمة على هامش محور التنمية أيام مرسي، وليس بفكر الحاكم وحده الذي يمسخ جميع من حوله من الملتفين به ولا يريهم إلا ما يرى، و لذا لن يصمد نظامه هذا كثيراً كما يتمنى لأكثر من عامين أو ثلاثة فقط" .


وحذر السفير يسري من أن تغلغل الجيش في مفاصل الدولة بهذا الشكل الفج لمؤسسةعسكرية، لم يسبق لمثيلاتها في العالم فعل ما تقوم به عندنا في مصر، أن ذلك من شأنه أن تصبح مصر برمتها جيش له دولة وليست دوله لها جيش، على حد وصفه.

التعليقات
0 التعليقات