/>

دولة " تحيا مصر " تحبس " الولي " بتهمة هدر المال العام بدلا من "تكريمه"





دولة " تحيا مصر " تحبس " الولي " بتهمة هدر المال العام بدلا من "تكريمه" ( ثانيا )

يخفض بدلات " العمومية " من ٦٠٠٠ ج إلى ٥٠٠ ج للجلسة الواحدة سنويا
يخفض بدلات " العمومية " لجلسة الموازنة واعتمادها من ٦٠٠٠ ج إلى ٥٠٠ ج للجلسة الواحدة سنويا
تخفيض مكافأة أعضاء العمومية للجلسات الشهرية من ١٠٠٠ ج إلى ٥٠٠ ج للجلسة الواحدة شهريا


كشف الزميل المحترم الاستاذ " ممدوح الولي " نقيب الصحفيين السابق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق أيضا في المذكرة التي قدمها لقاضي التحقيق كيف كان يهدر المال العام ..
شوفوا كيف يهدر المال على طريقة تفكير دولة " تحيا مصر " والقوائم السوداء !!!

أفاد الولي في مذكرته لقاضي التحقيق :
وفيما يخص بلاغ أعضاء الجمعية العمومية فيجب التنويه إلى وجود خلاف بيني وبين عدد من أعضاء الجمعية العمومية بسبب حرصي على المال العام بالمؤسسة.
حيث وجدت أن كلا منهم يحصل على ستة آلاف جنيه في جلسة إقرار موازنة المؤسسة، ومثلها في جلسة إقرار الميزانية، ونظرا لبلوغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 35 عضوا، إلى جانب حضور أعضاء مجلس الادارة البالغ عددهم 12 عضوا لتلك الجلسة، وكذلك مدير عام الشؤون القانونية ومدير عام الشؤون المالية، ورئيس نقابة العاملين ومندوب المجلس الأعلى للصحافة ورئيس مجلس الإدارة، يصل عدد الحضور إلى 53 شخصا، ما يجعل الجلسة الواحدة تتكلف 318 ألف جنيه بخلاف تكاليف البوفيه من مشروبات ومأكولات خفيفة للحضور، الذين يضاف إليهم مندوبو الجهاز المركزي للمحاسبات وممثلون عن مكتب المحاسبة الذي يمثل مراقب حسابات المؤسسة.
وعندما قررت خفض مكافأة جلسة الموازنة وكذلك جلسة الميزانية إلى خمسمائة جنيه، بدأت الحرب من عدد أعضاء الجمعية العمومية تجاهي من خلال نشر الشائعات بين العاملين، ومع قيامي بخفض قيمة المكافأة الشهرية التي كان يتقضاها أعضاء الجمعية العمومية المنتخبون من ألف جنيه إلى خمسمائة جنيه، زادت حدة الشائعات ضدي، خاصة من خلال الفيس بوك والمنشورات الورقية.
وكان قراري بخفض المكافأة لأنه لا يوجد سند لها في قانون الصحافة ولا في لائحة المؤسسة ولا أي قانون آخر، ولكنها جاءت من خلال ابتزاز رؤساء مجالس الإدارة السابقين خاصة في الفترة التالية لثورة 25 من يناير والانفلات العمالي بالمؤسسات، وقيل لي إنها كانت مبالغ يتم دفعها لإسكاتهم، ولأن صفحتي بيضاء لم أخضع لابتزازهم.
وهكذا كان نصيب العضو الواحد من الأعضاء المنتخبين بالجمعية العمومية نحو 24 ألف جنيه سنويا من المؤسسة، منها 12 ألف جنيه لجلستي إقرار الموازنة واعتماد الميزانية، و12 ألف جنيه للجلسات الشهرية بواقع ألف جنيه للجلسة.. هاتفرج قريبا .



التعليقات
0 التعليقات