/>

فيديو.. العائدون من ليبيا: السفارة خذلتنا وسمعة المصريين فى الحضيض









قال محمد خميس، أحد العمال العائدين من مطار "جربا" بتونس، عقب فراره وآخرين من الأراضي الليبية عقب القتال الدائر بها، إن السفارة المصرية خذلتهم ولم تتدخل لإنقاذهم وهى تشاهد الاعتداءات التى تعرضوا لها.
وأضاف أن جنودًا ليبيين اعتدوا على العاملين المصريين بمجرد علمهم بجنسيتهم المصرية فى إشارة إلى غضب الليبيين من سياسات وممارسات قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى ودعمه للجنرال الدموى خليفة حفتر وإثارة القلاقل والاضطرابات والتدخل فى الشأن الليبي.
وأضاف خميس في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة، أنهم تعرضوا للإهانة والضرب من قبل جنود ليبيين، وأن عددهم فاق 750 عاملاً تعرض عدد منهم للقتل على أيدي قوات ليبية، وهم في طريقهم للهروب إلى الحدود التونسية الليبية.
واتهم السفارة المصرية في ليبيا بعدم مساعدتها المصريين خلال عودتهم، متهمًا مندوب السفارة بسحب جواز السفر الخاص به ومنعه من العودة إلى مصر، قائلاً: "المسؤولون المصريون في ليبيا شاهدونا حين اعتُدي علينا ولم يفعلوا شيئًا".
كان مئات المواطنين المصريين العاملين بليبيا، فروا من الأراضي الليبية، عقب القتال الدائر هناك، إلى الحدود التونسية، وعثرت عليهم قوات حرس الحدود التونسية، واحتجزتهم لحين تسليمهم للسلطات المصرية.
ووصلت إلى القاهرة، مساء أمس الخميس، أولى رحلات "مصر للطيران"، لنقل العاملين المصريين في ليبيا، وعليها 319 راكبًا مصريًا، بسبب تردي الأوضاع الأمنية.
http://www.youtube.com/watch?v=zgLfnCFlY0o








التعليقات
0 التعليقات