/>

محكمة العامرية تقضي بحبس قس 3 أشهر بتهمة ضرب رجل مسيحي ومحاولة الاستيلاء على أرضه






ضت محكمة جنح العامرية بحبس يوسف إبراهيم رزق خلة، كاهن كنيسة الناصرية القديمة لمدة ثلاثة أشهر، وذلك في الدعوي التي أقامها جرجس سعد إسكندر تحت رقم (3936/2011)، بتهمة التعدي عليه بالضرب، مما نتج عنه إصابته بكسر في اليد وجرح بالقدمين وكدمات في جميع أنحاء الجسم وجروح خفيفة.
وكان سعد أقام دعوى ثانية أمام محكمة الجنايات يتهم فيها القس باحتجازه وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة، وأثبتت التحريات صحة الواقعة وأحيل القس إلى محكمة الجنايات، الأمر الذي أثار غيظه مما جعله يتربص به ويقوم بضربه.
وقال ياسر عبد اللطيف محامي المجني عليه، إن المتهم بعد أن أحيل إلى محكمة الجنايات اتصل بالمجني عليه وتوعده بأنه سوف يقوم بالانتقام منه وأنه سوف يخرب بيته ويشرده. وأضاف: بالفعل تربص القس بموكلي هو ومجموعة من البلطجية وقاموا بضربه في الشارع وأمام المارة وتوعده بأنه سوف يكرر هذا الأمر إذا لم يتنازل موكلي عن الدعوى الأخرى المرفوعة ضده ووجه له ألفاظ نأبية على الرغم من أنه رجل دين.
وتابع: أقمنا الدعوى بحق القس نظرا لما لحق موكلي من أضرار حيث أصيب في جميع جسمه وتسبب في إغلاق محله بعد أن هدده بأنه سوف يلفق له قضية مخدرات، كما قام أيضا ببيع شقته التي يسكن فيه خوفا من ملاحقت القس له، خاصة انه قام بشتمه أمام زوجته.
وكانت "المصريون" نشرت في وقت سابق حيثيات إحالة القس إلى محكمة الجنايات، والتي تضمت تحريات المباحث التي أثبتت أن القس اعتاد على الاستيلاء على أراضي المواطنين بدعوى إقامة كنائس وملاجئ للايتام ثم يبيعها بأثمان باهظة لحسابه الشخصي.






التعليقات
0 التعليقات