/>

"نيويورك تايمز": انتكاسة السياحة المصرية تتمدد والقمع يرهب السياح









اهتمت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية بتحركات وزارة السياحة المصرية في الخارج وخاصة دول الخليج العربي لمحاولة إقناع العرب بالقدوم إلى مصر لقضاء الإجازات الصيفية وغيرها.
 وتناولت الصحيفة الحملة الإعلانية التي أطلقتها وزارة السياحة المصرية بعنوان "وحشتونا" لتشجيع السياح العرب إلى القدوم إلى مصر.
 وتحدثت الصحيفة عن تدهور قطاع السياحة في مصر خلال السنوات الماضية واتجاه كثير من العاملين في القطاع إلى البحث عن وظائف أخرى كتدريس اللغات وغيرها، مشيرة إلى أن تدهور السياحة أثر على الملايين من بينهم الفلاحون وحتى الصيادلة.
 وذكرت أن الفلاحين الذين كانوا يرسلون الفواكه الطازجة إلى الفنادق لم يعد بإمكانهم فعل ذلك حاليًّا بسبب غياب السياح، كما أن الصيادلة الذين فتحوا صيدليات لهم بالمناطق السياحية لم يعد بإمكانهم الاستمرار هناك لغياب السياح كذلك.
وأبرزت الانتشار الأمني الواسع أمام المتحف المصري وسط غياب ملحوظ للسياح، وهو نفس الوضع في منطقة أهرامات الجيزة، مضيفة أن الوجود الأمني ليس فقط لتأمين السياح ولكنه لمنع وصول المظاهرات إلى ميدان التحرير القريب من المتحف، خاصة أن قوات الأمن تمتلك البنادق التي تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل ملحوظ هناك

التعليقات
0 التعليقات